وحدة تصنع المربى

برشيد.. إيقاف نشاط وحدة تصنع المربى في ظروف غامضة

في واحد من تدخلاتها الرامية إلى الحفاظ على صحة المواطنين، أوقفت السلطات المحلية لإقليم برشيد وحدة تصنع المربى في ظروف لاتستجيب لمعايير السلامة الصحية.

وقد تمكنت سلطات الإقليم من وضع حد لنشاط الوحدة، بتنسيق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، الذي أمدها بمعلومات بخصوص إنتاج نوع من المربى، يشكل خطرا على صحة المستهلك، وبالتالي ينبغي منع تسويقه.

وحجزت السلطات خلال هذه العملية، أطنانا من المواد الأولية التي تعتمدها الوحدة في تصنيع المربى، كما تم إتلاف المنتجات التي كانت موجهة للاستهلاك.

وتعد هذه الخطوة، من بين العمليات الناجحة التي تتم بتعاون بين السلطات المحلية ومكتب السلامة الصحية، في إطار الجهود المبذولة لحماية المستهلك وقطع الطريق على كل من تسول له نفسه إنتاج وتسويق منتوجات فاسدة أو لاتتوفر فيها شروط السلامة.

ويذكر أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، كان قد حذر المغاربة في الفترة الأخيرة من استهلاك منتوجات، شركة ”مارس” العالمية، بعد فضيحة قطع البلاستيك التي وجدت في أحد أنواع الشوكولاتة التي تصنعها.

إقرأ أيضا: بعد فضيحة شوكولاتة ”مارس”..المغاربة مدعوون لتجنب هذه المنتجات

اقرأ أيضا

الأضاحي

مكتب السلامة الصحية: رغم الموسم ”الجاف” حالة الأضاحي بالمملكة جيدة

أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أنه على الرغم من الموسم الجاف الذي شهدته المملكة هذه السنة، إلا أن حالة الأضاحي الصحية جيدة.

شوكولاتة ''مارس''

بعد فضيحة شوكولاتة ”مارس”..المغاربة مدعوون لتجنب هذه المنتجات

بعد فضيحة القطع البلاستيكية لشركة ”مارس” التي قررت على إثرها سحب منتوجاتها من 55 دولة، …

المكتب الوطني للسلامة الصحية: أنفلونزا الطيور تدق أبواب المغرب!

كشف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية عن تسجيل وفيات متفرقة في بعض الضيعات بسبب نوع من فيروس أنفلونزا الطيور، وأوضح المكتب أن هذا الأمر جاء في إطار حالة اليقظة الصحية، حيث تم تسجيل وفيات متفرقة في بعض ضيعات الدجاج، أظهرت التحاليل المخبرية إصابتها بفيروس من نوع أنفلونزا الطيور الأقل خطورة، والذي يبقى سهل التحكم فيه بفضل تطبيق الإجراءات الصحية العادية، كما أنه لا يشكل أي خطر على المستهلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *