مجمع صناعي جديد يعزز حضور علامة “صنع في المغرب” محليا وإفريقيا

تمضي المملكة بخطى ثابتة في مسار تطوير الصناعة المغربية، ورفع تنافسية علامة “صنع في المغرب”.

وفي هذا الإطار، تم أمس الثلاثاء ببرشيد، تدشين المجمع الصناعي لمجموعة “ميتانديس” الذي يضم ثلاثة مصانع رئيسية، متخصصة في المنظفات السائلة والمشروبات ومستحضرات التجميل.

وحسب ما ذكرته وزارة الصناعة والتجارة، تم التدشين بحضور الوزير رياض مزور، وعادل الدويري الرئيس المدير العام للمجموعة، وعبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدار البيضاء سطات.

ووفق المصدر ذاته، تطلب إنشاء هذا المركب الصناعي الذي يمتد على مساحة 40.000 متر مربع ويستهدف السوق المغربية والإفريقية، استثمارا بقيمة 285 مليون درهم، وينتظر أن يحدث 250 منصب شغل مباشر.

ويذكر أنه من أبرز التدابير التي اقترحتها الحكومة في برنامجها 2026/2021، من أجل تحسين تنافسية علامة “صنع في المغرب”، حماية الإمكانيات الإنتاجية للمملكة، تقوية قدرة تأقلم المقاولات الوطنية عبر منح حوافز على الابتكار والبحث والتطوير والتصدير، تفضيل المنتوج الوطني فيما يتصل بالمشتريات العمومية، تعويض الواردات بالمنتوجات المحلية، وتشجيع ولوج المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة إلى الطلبات العمومية.

اقرأ أيضا

المغرب ينضم إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية

انضمت المملكة المغربية إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية، وذلك بمناسبة أعمال الاجتماع الرابع لـ “اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة” المنعقد اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة وزير الصناعة والتجارة رياض مزور.

لتعزيز الريادة قاريا.. مزور يفتتح المنتدى الدولي للمناطق الصناعية

تنطلق غدا الثلاثاء النسخة الثالثة من المنتدى الدولي للمناطق الصناعية، تحت شعار “المناطق الصناعية المستدامة، …

تعزيز السيادة الصناعية للمملكة يسائل مزور بمجلس النواب

يتتبع النواب عمل قطاعات وزارية في تنزيل مجموعة من الأوراش والمشاريع التي أطلقتها المملكة، بهدف تعزيز سيادتها بعدة مجالات في ظل تحولات دولية كبرى.