الأساتذة المتدربين

بنكيران: كنت سأقدم استقالتي بعد وفاة 45 شخصا في حادث “تشكا”

في كلمة له ضمن الحفل الذي نظمته وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، مساء أمس الخميس بالرباط، بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار “كلنا راجلون”، الذي يوافق 18 من فبراير من كل سنة، بدا رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، متأثرا بسبب ما آلت إليه الأمور على مستوى الطرق الوطنية، والتي تحصد روح 4000 مواطن سنويا، يقول بنكيران وهو يعترف للمرة الأولى: “لقد فكرت بصدق أن أقدم استقالتي بعد حادثة (تزين تشكا)، الذي راح ضحيتها 45 مواطنا، لكنني لم أفعل”، مشددا “إذا كان هناك من ملف يشغل بالي، فهو هذا العدد المهول من القتلى التي تعرفه طرقنا الوطنية بشكل يومي”.

واعتبر بنكيران، أن مسؤولية الحفاظ على السلامة الطرقية، تقع على عاتق الحكومة والمؤسسات والمواطنين والفاعلين المدنيين، ثم يستطرد قائلا: “أناشد الجميع، بالكف عن التسبب من قريب أو بعيد في حوادث السير، وأتمنى أن يتراجع عدد القتلى بحلول سنة 2025 إلى ما دون 1000 قتيل، ولما لا أن لا تُسجل أي حالة”.

إقرأ أيضا: بن كيران: حرام مايحصل في طرقاتنا كل يوم

اقرأ أيضا

حركة "ضمير"

حركة “ضمير” تتضامن مع بنحماد والنجار.. وهذا ما طالبت به!

قررت حركة "ضمير" أن تلبس ثوب المدافع عن الذراع الدعوي للبيجيدي حركة التوحيد والإصلاح، الذي سقط في فضيحة قيل عنها إنها "جنسية" أبطالها بنحماد وفاطمة النجار.

حوادث السير

حوادث السير تحصد حصيلة ثقيلة في أسبوع واحد!

تواصل حوادث السير حصد المزيد من الأرواح البريئة رغم الوصلات التحسيسية التي أطلقتها وزارة التجهيز والنقل، ففي إحصائية جديدة لقي 26 شخصا مصرعهم.

الرجاء البيضاوي

حوادث السير تحصد مزيدا من أرواح المغاربة على الطرقات

لا تزال الطرق المغربية تشهد مزيدا من حوادث السير التي تزهق أرواح الأبرياء بشكل يومي، بالرغم من الحملات التحسيسية والإجراءات العقابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *