الرئيسية / مجتمع / حوادث السير تحصد حصيلة ثقيلة في أسبوع واحد!
حوادث السير

حوادث السير تحصد حصيلة ثقيلة في أسبوع واحد!

تواصل حوادث السير حصد المزيد من الأرواح البريئة رغم الوصلات التحسيسية التي أطلقتها وزارة التجهيز والنقل، ففي إحصائية جديدة لقي 26 شخصا مصرعهم، وأصيب 1544 آخرون بجروح، إصابة 60 منهم بليغة، في 1179 حادثة سير وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 15 إلى 21 غشت الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني اطلع مشاهد24 على نسخة منه، الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى “عدم التحكم، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب”.

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن قامت “بتسجيل 28 ألف و65 مخالفة، وأنجزت 13ألف و565 محضرا أحيل على النيابة العامة، واستخلصت 14 ألف و500 غرامة صلحية”.

وأضاف المصدر ذاته، أن المبالغ المتحصل عليها “بلغت خمسة ملايين و165 ألف و800 درهم، في حين بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4854 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 8562 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 149 مركبة”.