مؤامرة الجزائر
الإرهابي الجزائر مختار بلمختار

واشنطن بوست: الولايات المتحدة غير متأكدة من قتلها زعيم “جماعة المرابطون”

تطرقت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إلى موضوع الغارة الجوية التي شنتها الولايات المتحدة في ليبيا، والتي أعلنت بعدها عن مقتل زعيم تنظيم “جماعة المرابطون” المختار بلمختار، حيث أشارت الصحيفة إلى أن واشنطن ليست متأكدة من مقتله في الغارة.

وفي نفس السياق، أشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة ليست على يقين بخصوص مصرع بلمختار، الذي وصفته بـ “المسلح الأسطوري” نظرا إلى تعدد التقارير التي تحدثت عن مقتله في كثير من المرات، في وقت واصل فيه شن الهجمات الإرهابية وعمليات الاختطاف في المنطقة.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن قوات أمريكية سرية تمكنت من رصد تحركات زعيم التنظيم الإرهابي الناشط في شمال مالي والموالي لتنظيم القاعدة، في مزرعة خارج مدينة “أجدابيا” الليبية، حيث كان بصدد عقد اجتماع ومقاتلي التنظيم داخل المزرعة.

وقالت الصحيفة أنه ورغم الغارة الجوية الأمريكية التي استهدفت المزرعة وأدت إلى مصرع خمسة مسلحين على الأقل، لا تزال واشنطن غير متأكدة من مصرع زعيم التنظيم، رغم مرور ثانية أشهر على ذلك.

هذا وأوضحت الصحيفة أن الأمر يظهر العراقيل التي تواجه الولايات المتحدة الأمريكية خلال قيامها بهجمات في مناطق لا تتوفر فيها سوى على وجود عسكري صغير.

إقرأ أيضا: القاعدة تعلن عن مقتل الإرهابي الجزائري مختار بلمختار

اقرأ أيضا

من قلب الجزائر.. الولايات المتحدة تعبر عن استيائها لطول أمد نزاع الصحراء

بات من الواضح أن الولايات المتحدة الأمريكية غير راضية عن استمرار النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، وتعنت أبرز أطراف النزاع وهي الجزائر في الانخراط بجدية ضمن "الموائد المستديرة".

الولايات المتحدة تدعم المغرب بأكثر من 12 مليون دولار لإعادة إعمار الحوز

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم حوالي 12.6 مليون دولار لدعم جهود المغرب الواسعة للتعافي من آثار الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز.

بمراكش.. انعقاد الاجتماع السياسي الإفريقي في إطار مبادرة مكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل

انطلقت اليوم الأربعاء بمراكش، أشغال الاجتماع السياسي الإفريقي في إطار المبادرة الأمنية لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل، وذلك بمبادرة من المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *