ملف الأساتذة المتدربين..الحكومة تقدم مهلة قبل اتخاذ هذا القرار

حتى لايواجه الأساتذة المتدربون، الذين مازالوا يواصلون احتجاجهم، سنة بيضاء، قررت الحكومة منحهم مزيدا من الوقت، لإعادة ترتيب الأوراق والعودة إلى مقاعد الدراسة.

هذا ما كشفه مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في لقاء صحافي عقد اليوم (الخميس)، مشيرا إلى أن الحكومة تأمل أن يتخذ الأساتذة المتدربون القرار السليم، حفاظا على مصلحتهم ومصلحة المدرسة العمومية في آن واحد.

وشدد الخلفي على أن الحكومة ليست ضد هذه الفئة من المحتجين، قائلا ” لسنا ضد الأساتذة المتدربين، ولانتمنى لهم إلا الخير، لذلك قررنا منحهم مهلة جديدة للتفكير”.

وأوضح في الوقت ذاته، أن المهلة تأتي قبل اضطرار الحكومة في مرحلة مقبلة، إلى اتخاذ إجراءات تمكنها من إنقاذ الموسم الدراسي في حال تشبث الأساتذة المتدربين بموقفهم، في إشارة إلى أن هذه الخطوة، هي آخر مايمكن أن يقدم من الطرف الحكومي لحل الأزمة.

إقرأ أيضابعد الأساتذة المتدربين.. أساتذة سد الخصاص يحتجون أمام البرلمان

اقرأ أيضا

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

الحكومة تقر زيادة 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية

قررت الحكومة إثر الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع النقابات، زيادة مبلغ 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تشدد على الوفاء باتفاقات سابقة وتنفيذ التزامات قطاعية

شددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على ضرورة الوفاء باتفاقات مؤسسة للحوار الاجتماعي، محذرة الحكومة مما اعتبرته مغبة التمادي في الإخلال بالالتزامات الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *