غارة روسية على سوريا (أرشيف)

سياسي ألماني: لقد صار لروسيا اليد العليا في سوريا

أشار حليف بارز للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن السلطات الروسية أصبحت لها “اليد العليا” في سوريا من خلال استخدام قواتها المسلحة، معبرا عن شكوكه بخصوص التزام الأخيرة بتنفيذ خطة الهدنة في سوريا.

وفي تصريحاته في مؤتمر أمني في ميونيخ، أضاف نوربرت رويتجين عضو الحزب المحافظ “أعتقد أن روسيا أصبحت لها اليد العليا في المنطقة وهذا أمرٌ جديد وفقاً للقياسات التاريخية، وقد تمكّنت من ذلك باستخدام القوة المسلحة.”

إلى ذلك، عبر السياسي الألماني عن شكوكه بخصوص التزام السلطات الروسية بخطة الهدنة في سوريا رغم موافقها على ذلك والتي من المقرر أن تبدأ خلال أسبوع.

ومن جهته، اعتبر السناتور الأمريكي جون مكين أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه أول أمس الجمعة بعد 9 ساعات من المحادثات، لا يشير إلى انفراج الوضع في سوريا، مسترسلا بالقول “لنكن واضحين بشأن ما يفعله هذا الاتفاق، إنه يسمح باستمرار الهجوم الروسي على حلب لمدة أسبوع آخر.”

هذا وأضاف مكين أن “لم نستغرب من موافقة بوتين على وقف الغارات الجوية في سوريا، سبق ورأينا هذا السيناريو في أوكرانيا” مؤكدا أن “روسيا تمضي قدما في عملها العسكري كما وتخلق حقائق جديدة على الأرض السورية وتتخذ من الإنكار وتقديم المساعدات الإنسانية أوراقا للتفاوض فيما تتفاوض على اتفاق يضمن لها غنائم الحرب”.

إقرأ أيضا:لافروف: روسيا لن توقف غاراتها الجوية في سوريا !!

اقرأ أيضا

الجزائر

لماذا تمنع أنظمة الجزائر وسوريا شعوبها من التظاهر تعاطفا مع الفلسطينيين؟!

منذ بدء الضربات الإسرائيلية على المدنيين في قطاع غزة قبل أزيد من شهر من الآن، تتوالي ردود الفعل الشعبية المنددة بالوحشية الصهيونية في مختلف قارات ودول العالم،

السعودية وتركيا

السعودية وتركيا تتفقان على رفض أي دور للأسد في المرحلة الانتقالية

عبرت كل من السعودية وتركيا ، على لسان وزيري خارجية البلدين، عن رفضهما التام لأي دور للرئيس السوري بشار الأسد في المرحلة الانتقالية.

اتفاق وقف إطلاق نار

“ذي غارديان”: “اتفاق وقف إطلاق نار وشيك في سوريا”

أكدت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية أن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار في سوريا أصبح وشيكا على ضوء التفاهم بين واشنطن وموسكو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *