أحمد التوفيق: 233 ألف إمام مغربي يستفيدون من التغطية الصحية

قال أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، يومه الثلاثاء، إن حوالي 233 ألف إمام مغربي استفادوا من التغطية الصحية، منذ سنة 2007، وذلك بعدما خصصت الدولة لهذا الغرض غلافا ماليا قدره 145 مليون درهم. وأردف التوفيق، أن التغطية الصحية والطبية تهم أيضا أبناء الأئمة، وزوجاتهم وأراملهم.

من جهة أخرى، اعترف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في جوابه، أن  الأعوان والمساعدين الذين يشتغلون في مرافق المساجد، لا يستفيدون لحد الساعة من التأمين الصحي.

اقرأ أيضا

الملك: نحن نحمي حقوق المسلمين وغير المسلمين بمقتضى الدستور

وجه الملك محمد السادس رسالة إلى المجتمعين في مؤتمر مراكش حول الأقليات الدينية في الديار الإسلامية، تحدث فيها عن حماية المغرب للمسلمين وغير المسلمين وفق الدستور،

إجراءات جديدة تنتظر الحجاج المغاربة هذه السنة

قررت اللجنة الملكية للحج، خلال اجتماع عقدته اليوم الأربعاء بالرباط، استخلاص مصاريف حج 1437 هـ دفعة واحدة من فاتح إلى 12 فبراير 2016.

التوفيق: ”المنحرفون” موجودون في العالم بأسره ولاعلاقة للتأطير بذلك!

ردا على سؤال وجهتة نائبة برلمانية، في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس النواب أمس (الثلاثاء)، حول مدى حرص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على تأطير مغاربة الخارج، من أجل حمايتهم من الوقوع في فخ شبكات التنظيمات الإرهابية وتورطهم في هجمات تهز أمن واستقرار عدد من الدول، قال أحمد التوفيق إن المنحرفين موجودين في العالم بأسره ولا علاقة للتأطير الديني بذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *