الرميد

الرميد يقدم معايير الاستفادة من العفو أمام نواب الأمة

قال مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، وهو يجيب على سؤال “معايير الاستفادة من العفو” في جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، قبل قليل، إن مرجعيات العفو تتمثل في الدستور والقانون المؤرخ في 6 فبراير 1958، إلى جانب نظام داخلي ينظم تفاصيله.

وأردف الرميد، أن اللجنة التي تقوم بتحديد الاقتراحات التي ترفع للملك، تتكون من ممثلين لكل من الديوان الملكي، ووزارة العدل، وإدارة السجون، علاوة على محكمة النقض، والقوات المسلحة الملكية، إذا كان الأمر يتعلق بحكم صادر عن المحكمة العسكرية.

واستطرد وزير العدل والحريات، أن اللجنة تأخذ بعين الاعتبار، سلوك المرشح وسيرته، ووضعيته الاجتماعية والإنسانية وعمره، ومساهمته لنيل العفو في برامج إعادة الادماج، وأيضا ظروف الجريمة، وتنازل الضحية، وكذا إرجاع الأموال.

إقرأ أيضا: الرميد: لا أريد الاستوزار مرة أخرى وأشتاق للمحاماة

 

اقرأ أيضا

مصطفى الرميد

مصطفى الرميد يوثق بالصورة والصوت اجتماعاته مع الجمعيات

قال مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، إنه قرر توثيق جميع لقاءاته مع الجمعيات بالصوت والصورة.

الرميد

الرميد يحيل ملفات اختلال بمؤسسات عمومية وجماعات على النيابة العامة

وجه مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، تعليماته للنيابة العامة المختصة بإجراء أبحاث بشأن مخالفات للقانون الجنائي لثلاث مؤسسات عمومية و21 جماعة ترابية.

بنكيران: سأطالب من الملك أن يبقي الرميد وزيرا للعدل في الحكومة المقبلة

أبى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أن يكون ضيفا خفيفا عندما حل يومه الثلاثاء، بمقر بوزارة العدل والحريات، لحضور تقديم حصيلة الوزارة تحت عنوان "الإصلاح العميق والشامل لمنظومة العدالة مطلب شعب، وإرادة ملك، وإنجاز حكومة"، حيث مرر مجموعة من الرسائل القوية، والوعود.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *