تضاعف الاعتداءات على مراكز إيواء اللاجئين بألمانيا

أكدت السلطات الألمانية أن عدد الاعتداءات على المراكز الخاصة بإيواء اللاجئين تضاعف خمسة مرات مقارنة بسنة 2014.

وفي تقرير أعدته الشرطة الألمانية، تم تسجيل حوالي 1005 هجوم على مراكز إيواء اللاجئين خلال سنة 2015، في الوقت الذي بلغت فيه الهجمات 199 فقط خلال سنة 2014.

وحسب التقرير، فيعتقد أن 90 بالمائة من عدد الهجمات المنفذة في حق اللاجئين تم تنفيذها من طرف متطرفي اليمين، حيث سجلت أغلبتها في ولاية “نورث راين فيستفاليا” الصناعية السنة الماضية.

وفي تصريحاته، أكد رالف ييغر، وزير داخلية ولاية “نورث راين فيستفاليا”، أن السلطات لاحظت تزايد اللغة العدائية تجاه اللاجئين خاصة عبر واقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة.

وفي نفس الإطار، أعلنت السلطات الألمانية اليوم الجمعة عن هجوم جديد استهدف أحد مراكز طالبي اللجوء، حيث أقدم مجهولون على إلقاء قنبلة يدوية في حرم المركز، إلا أنها الأخيرة لم تنفجر.

هذا وحسب الشرطة، قام مجهولين ألقوا القنبلة اليدوية فوق جدار المركز المتواجد في مدينة “فيلنغن-شفيننغن”، ما دفع السلطات إلى إخلاء المكان تجنبا لانفجارها.

إقرأ أيضا:هل ستنجح أنقرة في الحد من تدفق اللاجئين على أوروبا؟

اقرأ أيضا

بالفيديو. ألمانيا تشرع في ترحيل اللاجئين المغاربة “المزورين”

شرعت السلطات الألمانية، مؤخرا، في عملية ترحيل المهاجرين الموجودين فوق أراضيها، ومن ضمنهم عدد كبير من المغاربة، الذين دخلوا إلى التراب الألماني سرا رفقة العديد من اللاجئين السوريين، وذلك تنفيذا للإتفاق الذي جرى بين الرباط وبرلين.

هجوم على معسكر للقوات الأممية بمالي

تعرض معسكر للقوات الأممية بمالي لهجوم صباح اليوم الجمعة بمدينة تومبوكتو في شمال البلاد.

شارلي إيبدو تستفز العالم بكاريكاتير للطفل السوري إيلان

اجتاحت موجة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت صحيفة شارلي إبدو الفرنسية الساخرة، رسما كاريكاتيريا يصور الطفل السوري إيلان كردي (ثلاث سنوات)، الذي عثر على جثته على شاطئ تركي العام الماضي، متحرش جنسي في الكبر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *