بريطانيا تدرس استقبال آلاف اللاجئين من الأطفال دون ذويهم

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي24 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بريطانيا تدرس استقبال آلاف اللاجئين من الأطفال دون ذويهم

في إطار استمرار تدفقات اللاجئين نحو دولالاتحاد الأوروبي، أعلنت الحكومة البريطانية أنها بصدد دراسة احتمال السماح للأطفال القاصرين وبدون مرافق بالاستقرار في البلاد.

ووفق تصريحاتها، أكدت جوستين غرينينغ، وزيرة التنمية الدولية اليوم الأحد، أن السلطات البريطانية قد تستقبل الأطفال دون سن الرشد وبدون آبائهم في بريطانيا، مشيرة إلى أن الحكومة تواجه المزيد من الضغوطات من أجل التدخل لمساعدة طالبي اللجوء القادمين من بؤر الصراع في كل من سوريا والعراق بالأساس.

وقالت غرينينغ أن الأعداد المتزايدة لطالبي اللجوء قد تدفع الحكومة إلى السماح لعدة آلاف من الأطفال من اللاجئين بدخول البلاد، في وقت أيدت عدة جمعيات خيرية وأحزاب من المعارضة الفكرة، حيث دعت إلى السماح لـ 3000 طفل بالدخول إلى البلاد لبدء حياة جديدة.

هذا وأكدت السلطات البريطانية أنها ستسمح لنحو 20 ألف لاجئ سوري بالاستقرار في البلاد للسنوات الخمس المقبلة، في وقت تتجه عدة دول أوروبية إلى الحد من تدفقات طالبي اللجوء.

إقرأ أيضا:هل ستنجح أنقرة في الحد من تدفق اللاجئين على أوروبا؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق