هل ستنجح أنقرة في الحد من تدفق اللاجئين على أوروبا؟

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي30 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هل ستنجح أنقرة في الحد من تدفق اللاجئين على أوروبا؟

بعد يوم من توقيعها اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي من أجل الحد من تدفق اللاجئين، قامت السلطات التركية اليوم الاثنين باعتقال نحو 1300 شخص كانوا بصدد السفر بحرا باتجاه إحدى الجزر اليونانية.

ووفق ما أفاد ب موقع “هافينتون بوست” الإخباري نقلا عن بعض المسؤولين الأمنيين الأتراك، اعتقلت قوات الأمن نحو 1300 مهاجر، وذلك بعد شنها لغارات على شواطئ مهجورة وغابات بمنطقة “إيفاجيك” الواقعة غرب البلاد.

وإلى ذلك، القت السلطات التركية القبض على 3 مهربي البشر في نفس الغارات التي شنتها صباح اليوم الاثنين.

وعملت السلطات التركية على نقل المهاجرين القادمين من سوريا والعراق وأفغانستان وإيران إلى مراكز الإيواء في “كاناكالي”، في وقت انتشلت فيه جثة مهاجر غرق قبالة الشواطئ التركية.

وتأتي هذه الاعتقالات بعد يوم فقط من توقيع تركيا والاتحاد الأوروبي اتفاقية، التزمت فيها أنقرة بالحد من تدفق طالبي اللجوء إلى الأراضي الأوروبية، وذلك مقابل 3.2 من الدعم المالي إضافة إلى تعهد بتجديد المحادثات بخصوص حصول تركيا على عضوية بالاتحاد الأوروبي.

هذا وجاء توقيع الاتفاقية على هامش انعقاد اجتماع بين زعماء الاتحاد الأوروبي ورئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو في بروكسل مساء أمس الأحد، وذلك من أجل توقيع الاتفاقية التي وصفها أوغلو بـ “الحدث التاريخي”.

إقرأ أيضا:هل ستتحقق أحلام تركيا بالانضمام للاتحاد الأوروبي؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق