الحكومة
السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة

الخلفي للأساتذة: إن لم ترجعوا للدراسة بعد العطلة فسيضيع موسمكم الدراسي

بلغة تتخللها الصرامة والتحدي، قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال حديثه للصحافة عقب اجتماع المجلس الحكومي ليومه الخميس، إن الأساتذة المتدربون إذا لم يرجعوا إلى الدراسة بمراكز التربية والتكوين، بعد  نهاية هذه العطلة، فسيصبح من المستحيل إنقاذ الموسم الدراسي.
وأردف الخلفي قائلا: “يجب على الأساتذة المتدربين أن يتحملوا مسؤوليتهم إزاء هذا الوضع، بعد أن تم استنفاذ كل المحاولات والإمكانيات الخاصة بالحوار”.

وعبر الخلفي، عن أسف الحكومة للرفض الذي قوبلت به مقترحاتها من طرف أساتذة الغد خلال جلسات الحوار، ملوحا بعدم وجود أي عرض آخر في هذا الإطار.
وأكد الخلفي تشبث الحكومة بعدم التراجع عن المرسومين، مستحضرا العرض الذي قدمته خلال آخر لقاء لها مع الأساتذة، يحضور النقابات، والذي ينص على توظيفهم عبر مبارتين.

إقرأ أيضا: هذه تفاصيل الجولة الثانية من الحوار بين الأساتذة والحكومة

اقرأ أيضا

فلسطين

الخلفي : فلسطين تجمعنا وتمثل في المملكة المغربية إطارا مرجعيا

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، إن فلسطين تجمعنا في المملكة المغربية وتمثل إطارا مرجعيا.

الأساتذة المتدربون

رغم تأخر صرفها.. الحكومة تؤكد أن منح ”أساتذة الغد” مضمونة

في الوقت الذي بدأ فيه الحديث عن كون الحكومة لم تف بالتزاماتها تجاه الأساتذة المتدربين وعلى وجه الخصوص صرف المنح، خرج ناطقها الرسمي وزير الاتصال مصطفى الخلفي، لينفي ذلك مشددا على أن على أنها واعية ومدركة لمضامين ببنود الاتفاق الذي أبرمته خلال جلسة الحوار الأخيرة التي مكنت من عودتهم إلى مراكز التكوين بعد ستة أشهر من المقاطعة.

التقاعد

المعارضة تضغط لتأجيل مناقشة قوانين التقاعد ب”المستشارين”

قررت لجنة المالية بمجلس المستشارين برمجة اجتماع يوم غد الجمعة، من أجل مناقشة قوانين إصلاح التقاعد بعدما شهدت في وقت سابق شدا وجذبا أدى إلى تأجيلها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *