62 في المائة من خريجي ”التكوين المهني” بالمغرب يحصلون على عمل

في الوقت الذي يثار فيه نقاش حول تنصل الحكومة من ضمان الشغل لخريجي عدد من القطاعات، كشف خالد البرجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، أن الحكومة تدمج 62 في المائة من خريجي مراكز التكوين المهني في سوق الشغل.

وكشف البرجاوي خلال مداخلته أمس (الثلاثاء)، بالجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الوزارة حرصت على إيلاء أهمية خاصة لجودة التكوين المهني بهدف ملاءمته لحاجيات سوق الشغل، موضحا أنها اتخذت مجموعة من التدابير التي مكنت من بلوغ نسبة 62 في المائة من الإدماج الإجمالي لخريجي مؤسسات التكوين المهني، تسعة أشهر بعد التخرج.

وتحدث في ذات السياق عن الاستراتيجية الوطنية للتكوين المهني، التي أعدتها الوزارة، والتي تهدف إلى تكوين 10 ملايين شاب وشابة في أفق 2021.

إقرأ أيضا: الحكومة تزف بشرى سارة لطلبة التكوين المهني

اقرأ أيضا

لدعم السياحة.. إطلاق برنامج لتأهيل التكوين المهني ومدن الحرف

أطلق مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل (OFPPT)، برنامج تعزيز الرأسمال البشري، المدرج في إطار خارطة …

الحكومة تحدد شروط صرف المنح الدراسية لبعض متدربي التكوين المهني

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.23.804 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.17.408 الصادر في 11 من ذي القعدة 1438 (4 أغسطس 2017) بتحديد شروط صرف المنح الدراسية لبعض متدربي مؤسسات التكوين المهني، قدمه وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري.

سوق الشغل

بشرى للشباب.. قافلة الشغل والمهن تجوب ربوع المملكة

بإمكان الشباب المغربي أن يجربو حظوظهم للولوج إلى سوق الشغل في مجموعة من القطاعات الحيوية، وذلك بعد أن انطلقت قافلة التشغيل والمهن، التي تعتبر أكبر تظاهرة تعنى بالتشغيل في المغرب، عبر مختلف جهات المملكة مند 25 من فبراير المنصرم وستستمر إلى غاية الـ28 من ماي المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *