قريبا.. روسيا ستطلق رادارا قد يراقب الأجواء المغربية!

تتجه روسيا نحو إطلاق رادار جديد، يمكن أن تصل قدرته إلى مراقبة أجواء المغرب، وبعض بلدان أوروبا كبريطانيا وسواحل أمريكية قريبة من الهند، ويتميز بقدرة فائقة على التجسس.
وقالت جريدة “المساء”، في عدد نهاية الأسبوع (16-17 يناير)، إن الرادر بإمكانه توفير مراقبة كبيرة خاصة للمناطق المغربية القريبة من أوروبا، كما يوفر تغطية شاملة لبعض البلدان الأوروبية.
وفي وقت يوحي بعودة أجواء الحرب الباردة بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، كشفت وزارة الدفاع الروسية، أن الرادار قادر على تغطية 100 هدف من حجم كرة القدم على حدود مسافة تصل إلى 6000 كيلومتر، وكشف المصدر ذاته أن الطموح الروسي يتجلى في أن تتمكن روسيا من الحصول على شبكة رادارات شاملة متفرقة في العالم سنة 2020.

إقرأ أيضا: روسيا تعتبر الولايات المتحدة خطرا على أمنها القومي

اقرأ أيضا

من قلب الجزائر.. الولايات المتحدة تعبر عن استيائها لطول أمد نزاع الصحراء

بات من الواضح أن الولايات المتحدة الأمريكية غير راضية عن استمرار النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، وتعنت أبرز أطراف النزاع وهي الجزائر في الانخراط بجدية ضمن "الموائد المستديرة".

الولايات المتحدة تدعم المغرب بأكثر من 12 مليون دولار لإعادة إعمار الحوز

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم حوالي 12.6 مليون دولار لدعم جهود المغرب الواسعة للتعافي من آثار الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز.

بمراكش.. انعقاد الاجتماع السياسي الإفريقي في إطار مبادرة مكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل

انطلقت اليوم الأربعاء بمراكش، أشغال الاجتماع السياسي الإفريقي في إطار المبادرة الأمنية لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل، وذلك بمبادرة من المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *