زعيمة "حزب العمال" الجزائري لويزة حنون

الجزائر: لويزة حنون تتهم بوتفليقة بالإخلال بوعوده الدستورية

اتهمت زعيمة حزب العمال الجزائري، لويزة حنون، اتهمت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالإخلال بوعوده الدستورية التي قدمها في خطابه الشهير عام 2011.
واعتبرت حنون أن الخطوط العريضة للتعديل الدستوري المقبل كما أعلن عنها مدير ديوان الرئاسة، أحمد أويحيى، تحمل إصلاحات شكلية لا تمس العمق.
وأضافت الزعيمة التروتسكية على هامش اجتماع اللجنة المركزية لحزبها أن النظام السياسي بالجزائري ما يزال هجينا، لا هو رئاسي ولا شبه رئاسي ولا برلماني.
وتأتي انتقادات حنون لتنضاف إلى انتقادات أوساط سياسية أخرى للتعديل الدستوري المقبل الذي تأخر خمس سنوات.
ويشكك العديدون في كون الدستور المقبل سيحمل إضافة على مستوى دمقرطة الحياة السياسية في الجزائر، حيث يرى مراقبون أن ظروف التحضير لمرحلة خلافة بوتفليقة هي التي أملت الإعلان عن مراجعة الدستور في هذه الظرفية.

إقرأ أيضا: الجزائر: جاب الله يصف التعديل الدستوري المقبل “بالمهزلة”

اقرأ أيضا

الإساءة لرموز الدولة

ممنوع من العرض.. عدم الترخيص لوثائقي جزائري بدعوى “الإساءة لرموز الدولة”

وجد شريط وثائقي جزائري يحمل عنوان "Vote Off" لصاحبه فيصل حموم نفسه ممنوعا من العرض في بلاده بدعوى "الإساءة لرموز الدولة".

أركان الجيش الجزائري

الرئاسة تجري تغييرات على أركان الجيش الجزائري

كشفت الصحافة الجزائرية أن حركة تعيينات همت أركان الجيش الجزائري حسب ما تم الإعلان عنه في الجريدة الرسمية من أبرز ما حملته إنهاء مهام اللواء عبد الغني مالطي.

الرئاسة الجزائرية

“بوليتيكو”: الاتحاد الأوروبي يرغب في تغيير على مستوى الرئاسة الجزائرية

يبدو أن بعض الأطراف الدولية هي الأخرى ترى في فراغ مؤسسة الرئاسة الجزائرية عائقا أمام مصالحها في هذا البلد المغاربي الغني بالنفط والغاز كما يؤكد ذلك موقع "بوليتيكو".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *