بريطانيا تعدل مواعيد الامتحانات مراعاة لشهر رمضان

قررت بريطانيا تعديل مواعيد الامتحانات الرسمية بما يتكيف مع شهر رمضان، مراعاة للطلاب المسلمين الذي يرغبون في الصوم، على ما اعلنت الادارة المكلفة بتنظيم الاختبارات الدراسية.
وقال المجلس المكلف بالاشراف على الامتحانات في بيان «ستحدد تواريخ الامتحانات في المواد الاساسية قبل شهر رمضان مع الانتباه الى امكانية ان تكون الامتحانات في الصباح او بعد الظهر».
ويحل شهر الصوم عند المسلمين هذه السنة في الاسبوع الثاني من شهر يونيو، اي بالتزامن مع مواعيد الامتحانات الدراسية للشهادات الرسمية.
وقال مالكولم تروب نائب الامين العام لجمعية مسؤولي المدارس والمعاهد ان «المسؤولين عن المؤسسات التعليمية يرغبون في ان يكون الطلاب قادرين على صوم شهر رمضان من دون ان يكون لذلك انعكاسات سلبية على امتحاناتهم».
وقالت ماري بوستد رئيسة نقابة المعلمين «نريد ان يكون الطلاب قادرين على اعطاء افضل النتائج في الامتحانات التي تقرر مستقبلهم.

إقرأ أيضا: السفير الأمريكي يعد “فطور” رمضان بعد أن هنأ المغاربة بحلوله

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

ملف "حزب التحرير"

تونس: الحكومة تحيل ملف “حزب التحرير” على المحكمة العسكرية

ذكرت مواقع إخبارية أن الحكومة التونسية قررت اليوم الأربعاء إحالة ملف "حزب التحرير" ، الحزب الإسلامي المتشدد ، على المحكمة العسكرية.

لاجئي كالي

بريطانيا تبني جدار عازلا لمنع لاجئي كالي من دخول أراضيها

تواصل الدول الأوروبية سياسة إغلاق الأبواب في وجه اللاجئين بعد أن قررت بريطانيا بناء جدار عازل من 4 أمتار لمنع دخول لاجئي كالي بفرنسا إلى أراضيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *