بريطانيا تضع يدها في يد المغرب لحلحلة الوضع بغزة والحفاظ على السلام بالشرق الأوسط

تضع المملكة المتحدة يدها في يد المملكة المغربية، من أجل العمل على إيجاد حل للوضع المأساوي في قطاع غزة.

وخلال المباحثات الرفيعة التي جمعته بناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أمس الأربعاء بالرباط، بعث وزير الدولة البريطاني المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة اللورد طارق أحمد لويمبلدون، إشارة واضحة على أن البلدين الذين تجمعها علاقات تاريخية وشراكة أقوى مما كانت عليه خلال أي وقت مضى، سيمضيان قدما في حلحلة الوضع المعقد بفلسطين.

وحسب تصريحات لويمبلدون، فإن المملكة المتحدة والمغرب، متفقان تماما على أن السلام والأمن في الشرق الأوسط يمر عبر حل الدولتين، ويعتبران بناء على ذلك أن الهدف النهائي يجب أن يكون حل الدولتين، حيث تعيش دولة إسرائيلية جنبا إلى جنب مع دولة فلسطينية في سلام وأمن.

أكثر من ذلك، لفتت تصريحات المسؤول البريطاني الرفيع، إلى أن جهود الرباط ولندن في هذا الاتجاه، ستتم مع شركائهما الرئيسيين، لا سيما الولايات المتحدة وبلدان الخليج.

تصريحات وزير الدولة البريطاني، سطرت على المكانة التي تحظى بها المملكتان عالميا، كما أكدت على أنه رغم صعوبة الفترة يظل الأمل قائما.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …

غزة

غزة.. تحذيرات من اجتياح رفح ومستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ203 من حربه على غزة، اقتحاماته بمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وسط تحذيرات عربية ودولية من مغبة اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع.

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..