متظاهرون باليمن ضد إعدام الشيخ النمر

المغرب يدخل على خط الأزمة المندلعة بين إيران والسعودية

على إثر التطورات التي وصفت بـ”الخطيرة”، من قبل المتتبعين للشأن الدولي، والتي أعقبت إعدام المملكة السعودية لـ47 شخصا بتهمة الإرهاب، من ضمنهم الزعيم الشيعي نمر النمر. أكد المغرب أنه يعول على “حكمة المسؤولين السعوديين والإيرانيين، للعمل على تفادي أن ينتقل الوضع الحالي إلى بلدان أخرى بالمنطقة، والتي تواجه العديد من التحديات وتعيش أوضاعا هشة”.

وقال بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الأحد، إنه “على إثر المظاهرات التي شهدتها المملكة العربية السعودية وإيران، عقب إعدام زعيم شيعي وأشخاص آخرين، أدينوا على خلفية أعمال إرهابية والمس بأمن الدولة، تتابع المملكة المغربية باهتمام كبير تطور الوضع، وتخشى من أن تأخذ التجاوزات الجارية بعدا غير قابل للسيطرة في الساعات والأيام القادمة”.

وكانت السعودية، قد ألقت القبض على آلاف الإسلاميين الذين تصفهم بالمتشددين، بعد سلسلة هجمات نفذها تنظيم القاعدة وقتل خلالها المئات خلال الفترة من 2003 إلى 2006 وأدانت مئات منهم.

إقرأ أيضا: بالفيديو. بعد إعدام النمر.. احتجاجات عارمة وإحراق القنصلية السعودية

اقرأ أيضا

الغضب الخليجي

قبل رحيله..هل ينجح أوباما في امتصاص الغضب الخليجي ؟

دو أن الكلمة التي ألقاها الرئيس الأمريكي يوم أمس في القمة الخليجية الأمريكية بالرياض، ركزت بالدرجة الأولى على استرضاء دول الخليج، على رأسها المملكة السعودية، وذلك من أجل امتصاص الغضب الخليجي من إدارة أوباما وسياستها تجاه إيران

على خطى السعودية..الإمارات والبحرين يحظران على رعاياهما السفر إلى لبنان

على خطى السلطات السعودية، دعت كل من الإمارات والبحرين رعاياها المتواجدين في الأراضي اللبنانية إلى مغادرة هذه الأخيرة، كما وجهت إليهم تحذيرات من السفر إلى هناك حرصا على سلامتهم.

“تنظيم الدولة” يعدم ثلاثة من حرس المنشآت النفطية في ليبيا

أقدم تنظيم الدولة الإسلامية على إعدام بعض من عناصر جهاز حرس المنشآت النفطية في ليبيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *