بنكيران يمثل الملك في حفل تنصيب رئيس بوركينافاسو

وصل عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، قبل قليل، إلى دولة بوركينافاسو، حيث سيتمثل الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس الجديد، يوم غد الثلاثاء.

وكان رئيس المجلس الدستوري، قد أعلن روش مارك كريستيان كابوري، رئيسا رسميا لبوركينافاسو، خلال حفل الإعلان عن النتائج النهائية الرسمية للانتخابات الرئاسية قبل شهر.

وفاز مرشح حزب “حراك الشعب من أجل التقدم”، خلال الدور الأول من الانتخابات التي جرت في 29 نونبر، بنسبة 53.46% من إجمالي الأصوات أمام “زيفيرين ديابري”، مرشح “اتحاد التقدم والتغيير”، الذي تحصل على نسبة 29.62 بالمائة.

إقرأ أيضا: المغرب يدين محاولة الانقلاب في بوركينافاسو

اقرأ أيضا

وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية تشيد بالدور الريادي للملك في إفريقيا

أشادت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارة بيسولو نيانتي، اليوم الخميس بالرباط، بالدور الريادي للملك محمد السادس، في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والدينية بإفريقيا.

بوريطة: الهوية الإفريقية متجذرة بعمق في الاختيارات السياسية للمغرب بقيادة الملك

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، أن الهوية الإفريقية متجذرة بعمق في المؤسسات والخيارات السياسية التي يتخذها المغرب تحت القيادة المتبصرة للملك محمد السادس.

الإعلام الدولي يواكب مسار إصلاح مدونة الأسرة باهتمام كبير

تلفت إصلاحات مدونة الأسرة بالمملكة، الإعلام الدولي خصوصا بعد المسار الذي قطعته وتوج بمقترحات تسلمها رئيس الحكومة عزيز أخنوش، قصد رفعها لنظر الملك محمد السادس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *