وزير الداخلية ووزير الدفاع
وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني

وزير الدفاع التونسي : نجاح الانتقال الديموقراطي رهين بالانتقال الاقتصادي

نوه وزير الدفاع التونسي، فرحات الحرشاني، بالانتقال الديموقراطي الذي عرفته بلاده، مشيرا أن نجاح هذا الأخير سيبقى رهينا بتحقيق انتقال اقتصادي بتونس، والذي حسب الحرشاني، سيمكن من تطوير القطاعات الواعدة بالبلاد، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.
وفي كلمة ألقاها على هامش فعاليات اليوم الإعلامي حول اختتام المرحلة الثانية لمخطط التنمية بولاية أريانة للفترة 2016 – 2020، أكد الحرشاني أن بلاده باتت في حاجة على انتقال اقتصادي، والذي يمكن أن يتحقق من خلال بلورة مخططات تنموية تعمل على تطوير القطاعات الحيوية بالبلاد، وتنويع الموارد الاقتصادية، إضافة إلى تحسين ظروف عيش المواطنين التونسيين.
هذا وشدد الحرشاني على ضرورة تبني رؤية واستراتيجية واضحة للتنمية في المستقبل، والتي حسبه، ستمكن من بلورة مشاريع مهمة تساعد على تقليص الفوارق الاجتماعية والاقتصادية وتحسن الظروف المعيشية للمواطنين في عدة مناطق بالبلاد.

إقرأ أيضا: خبير اقتصادي: غياب الرؤية الاقتصادية يهدد استقرار تونس سياسيا

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

تونس

معروف بانتقاده للرئيس التونسي.. الحكم بسجن الصحافي محمد بوغلاب

في ظل مخاوف من تراجع حرية الصحافة في تونس، قضت محكمة تونسية أمس الأربعاء بسجن الصحافي التونسي البارز محمد بوغلاب ستة أشهر بعد متابعته بتهمة الإساءة لموظف عمومي.

تونس

تونس.. قيس سعيد يطالب بسرعة محاكمة الموقوفين في قضية ”التآمر على أمن الدولة”

أوقفت السلطات التونسية منذ شهر فبراير 2023 قيادات سياسية بتهم بينها “التآمر على أمن الدولة”، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *