الخلفي
السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية

الخلفي يتوعد ”النصابة”..وهذا ماقاله عن مدونة الصحافة

توعد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ”النصابة” المحسوبين على مهنة الصحافة، والذين ثبت في حقهم الارتشاء، مشددا على أن الوزارة لن تتساهل معهم بل ستحرمهم حتى من بطاقة الصحافة.

وأوضح الخلفي في كلمة له بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم (الثلاثاء) أن وزارته ستدقق في منح بطاقة الصحافة في المرحلة المقبلة، لافتا الانتباه إلى أن أمورا مثل ضرورة توفر التكوين الإعلامي والمؤهل الجامعي سيحسم في أمرها بناء على مستجدات مشروع مدونة الصحافة.

وأبدى وزير الاتصال رضاه عن مشروع المدونة، مبرزا أنه سينظم قطاع الصحافة بالمغرب ويطوره مستقبلا، خصوصا أنه خال من العقوبات السالبة للحرية.

لكن في المقابل تعتبر الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، أن مشروع المدونة سيحدث تراجعات في المجال، لكونه يضم عقوبات من قبيل السحب النهائي لبطاقة الصحافة وإمكانية المنع من مزاولة المهنة لمدة تصل إلى عشر سنوات، والمنع من الحقوق المدنية والسياسية وحتى العائلية، وكذا إمكانية منع الصحف قبل بداية محاكمتها.

إقرأ أيضا: بالصور. بحضور الخلفي مصطفى المسناوي يوار الثرى بالبيضاء

اقرأ أيضا

الداخلية

حصاد: العملية التطهيرية التي همت الكركرات ستستمر وفقا للأهداف المسطرة

أعلن وزير الداخلية محمد حصاد اليوم الخميس، أن العملية التطهيرية التي همت منطقة الكركرات بالصحراء المغربية ستستمر وفقا للأهداف المسطرة بتنسيق مع المينورسو.

فلسطين

الخلفي : فلسطين تجمعنا وتمثل في المملكة المغربية إطارا مرجعيا

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، إن فلسطين تجمعنا في المملكة المغربية وتمثل إطارا مرجعيا.

النقابات

بسبب الحوار الاجتماعي.. الحكومة تغير ”خطة” تعاملها مع النقابات

يبدو أن حكومة بن كيران قررت التعامل مع النقابات بأسلوب مغاير، بعد سيل الانتقادات التي كالتها لها هذه الأخيرة خلال احتفالات فاتح ماي، ووصفها لها بحكومة التراجعات التي تقدم عروضا لا مجال للتفاوض حولها، حيث كشف مصطفى الخلفي وزير الاتصال، أن الجواب على المطالب سيكون كتابيا هذه المرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *