احصلي على ديكور متميز واكسري قواعد التصميم!!

الحصول على ديكور متميز ومبدع يحتاج أحيانا للقليل من الجرأة والتمرد على القواعد والخروج عن كل ما هو مألوف ومتداول، ويتطلب الامر خيالا واسعا لمزج ألوان ومواد متناقضة لخلق الاختلاف.

فيما يلي مجموعة من القواعد التصميمة التي يجب عليك خرقها في ديكور المنزل بحسب موقع هوز الإلكتروني:

المزيد: بالصور:عالم الآثاث والديكور يزهو باللون الأصفر

1- المساحات الصغيرة تحتاج إلى ألوان هادئة

 
عادة ما ينصح باختيار الألوان الهادئة والتي تمنحك المزيد من الآفاق في الغرف والمساحات الضيقة، إلا أن من الضروري في بعض الأحيان خرق هذه القاعدة عند الشعور بالملل من المكان، فأنت بحاجة إلى مزيد من الإثارة في الغرفة عن طريق استخدام الألوان والتصاميم الغريبة.

2- السيراميك فقط للمطبخ والحمّام

 
اعتاد الكثير من الناس على استخدام السراميك في المطابخ والحمّامات فقط، لكن بالإمكان الخروج عن هذا النمط التقليدي، واستخدام السيراميك بألوان وتصاميم مميزة في باقي غرف المنزل.

3- يجب استخدام السيراميك لجدران المطبخ

 
بما أن بالإمكان استخدام السيراميك في غرف النوم على سبيل المثال، لماذا لا تستخدم طرق أخرى لطلاء جدران المطبخ؟ فبالإمكان استخدام ورق الجدران، أو الطلاء بألوان وتصاميم تضفي على المكان أجواء غير تقليدية.

4- المطبخ يجب أن يكون أنيقا ومرتبا

 
من منا لا يرغب بأن يكون مطبخه نظيفا ومرتبا طوال الوقت، لكن ذلك يدفعك إلى الشعور بالملل في بعض الأحيان، لذلك لا بأس بأن يكون هناك بعض الفوضى التي تضفي على المكان الطابع الإنساني، وتجعله مريحا أكثر.

5- غرف النوم يجب أن تكون متناظرة وهادئة

 
غرفة النوم هي المكان الذي يخلد فيه الإنسان إلى الراحة والسكينة، لكن هذا لا يعني دائماّ أن تكون غرفة النوم متناسقة الأثاث والألوان، بل من الضروري في بعض الأحيان استخدام تصاميم وألوان غير مألوفة تكسر الجمود والملل.

6- الكراسي يجب أن تكون متماثلة في غرفة الطعام

 
تعطي الكراسي المتناظرة في الشكل والألوان منظرا جميلا لغرفة الطعام، لكن بالإمكان استخدام كراسي مختلفة لمزيد من أجواء الإثارة والتميز.

7- اللوحات يجب أن تعلق على مستوى النظر

 
تضفي اللوحات الفنية طابعا جماليا على الغرفة، لكن ليس بالضرورة التقيد بارتفاع ومكان محدد لتعليقها، فالفن بحد ذاته لا يحب القواعد والقوالب الجاهزة، فأنت بحاجة إلى كسر هذه القواعد من وقت لآخر.

اقرأ أيضا

إعلام مكسيكي.. المغرب شهد إقلاعا اقتصاديا في عهد الملك محمد السادس

أكدت الصحيفة الإلكترونية “لابيرداد نوتيسياس” المكسيكية، أن الملك محمد السادس أطلق، منذ اعتلائه عرش أسلافه الميامين، مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية التي أحدثت تحولا جذريا بالمملكة التي شهدت إقلاعا اقتصاديا.

تقرير الخارجية الأمريكية.. المغرب “يشجع ويسهل” بشكل فاعل تدفق الاستثمارات الأجنبية

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأربعاء، تقريرها السنوي حول مناخ الاستثمار العالمي، استعرضت من خلاله مؤهلات المغرب وطموحاته باعتباره بلدا يعمل بشكل فاعل على “تشجيع وتيسير” الاستثمارات الأجنبية، ويفرض مكانته كـ”قطب إقليمي للأعمال” و”بوابة” نحو القارة الإفريقية.

الحكومة تفوت حصة الدولة في فندق “المامونية” الشهير إلى مجمع الفوسفاط

باعت الحكومة المغربية حصتها في فندق "المامونية" الشهير مقابل 1.7 مليار درهم (173 مليون دولار)، لصالح مجموعة "المكتب الشريف للفوسفاط" (OCP).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *