بنكيران يتجه نحو الزيادة في أسعار الكهرباء

كشفت  مصادر موثوقة، أن رئيس الحكومة، يتجه نحو الزيادة في أسعار الكهرباء لإنقاذ مكتب الفاسي الفهري، إذ سيعلن عبد الإله بنكيران، يوم الإثنين المقبل عن تفاصيل العقد ـ البرنامج  الذي ستضعه الدولة لفائدة المكتب الوطني للكهرباء، والذي سيمتد لأربع سنوات، وسيشمل خطة مالية جديدة لتجاوز الأزمة المالية للمكتب ودعم المشاريع التي سيقدم عليها خلال السنوات المقبلة، وفق مانشرته يومية ” المساء” في عددها الصادر غدا السبت.
وأضافت الجريدة، أن العقد ـ البرنامج سيوفر للمكتب حوالي 40 مليار درهم ستتحملها خزينة الدولة والمكتب نفسه والزبناء في حدود 50 %، وذلك من خلال إعادة رسملة بقيمة 20 مليار درهم تتوزع على أربع سنوات، مع استمرار الدولة في تحمل أعباء الفيول المستعمل من طرف المكتب في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى إمكانية رفع تسعيرة الكهرباء دون إضرار بالقدرة الشرائية للزبناء خاصة الفئة الفقيرة.
وتؤكد المصادر أن ال20 مليار درهم الأخرى، ستتم تعبئتها، أساسا، من خلال اتباع نظام حكامة جيد في تدبير مالية المكتب، وعبر بيع مجموعة من العقارات التي يملكها المكتب في المجال الحضري، بالإضافة إلى مساهمة الدولة في بعض المحطات  التابعة للمكتب مثل محطة ” تحضارت”.

اقرأ أيضا

أسعار

ارتفاع مهول في أسعار القطاني.. وهذه هي مبررات الحكومة!

بعد أن قفز سعل البصل والبيض إلى أرقام قياسية، خلال الأيام الماضية، فوجئ المغاربة بزيادة …

بنكيران

بنكيران يترأس لجنة الإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

ترأس رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، اليوم الاثنين بالرباط، الاجتماع الثاني للجنة الإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، خصص لعرض مشروع هذه الاستراتيجية واعتماده.

بنكيران والحقاوي يرأسان مؤتمرا دوليا حول “الوساطة الأسرية ودورها في الاستقرار الأسري”

تحتضن الصخيرات، في ضواحي الرباط، مؤتمرا دوليا، حول "الوساطة الأسرية ودورها في الاستقرار الأسري"، ابتداءا من يوم الاثنين المقبل، تحت رئاسة السيد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المغربية، بمعية السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *