مجلس المستشارين يقلص عدد أعضاء فرقه إلى ستة

”فرق مجلس المستشارين ستشكل من 6 أعضاء فقط عوض 12 التي كان معمولا بها في السابق”، هذا أول تعديل يجرى على النظام الداخلي لمجلس المستشارين في ولاية بنشماس.

التعديل الذي كان مجرد مقترح، تمت المصادقة عليه مساء أمس (الثلاثاء) في جلسة عمومية بالإجماع، ولم تعترض عليه أي هيأة حزبية أو نقابية أو مهنية.

وحسب ماصرح به حكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين، خلال الجلسة فإن هذا التعديل جاء بعد مشاورات تطلبت عقد عدة لقاءات من أجل التوصل إلى صيغة توافقية ترضي جميع مكونات المجلس.

السيد حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين

وبالإضافة لتعديل تقليص عدد أعضاء فرق المستشارين المتعلق بالمادة 46 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين، صادق المجلس كذلك على تعديل بالمادة 53 حول العدد الأقصى باللجان.

إقرأ أيضا: رسميا الاستقلال يدعم ”الباطرونا” لتشكيل فريقها بمجلس المستشارين

اقرأ أيضا

ميارة: مشاركة وازنة طبعت المؤتمر البرلماني جنوب جنوب بالمغرب

قال النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، إن المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب جنوب المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، يعد تظاهرة مهمة لكونها جمعت لأول مرة بمشاركة وازنة ممثلي اتحادات برلمانية من إفريقيا والعالم العربي وأمريكا اللاتينية.

من الرباط.. رئيس البرلمان العربي يدعو إلى تضامن دول الجنوب لمواجهة تحديات مشتركة

أكد عادل بن عبد الرحمان العسومي رئيس البرلمان العربي، الحرص على مد جسور التواصل والتقارب بين الشعبين العربي والإفريقي وشعب منطقة أمريكا اللاتينية الذين تجمع بينهم علاقات تاريخية عميقة وروابط حضارية وإنسانية.

مجلس المستشارين يصادق على مشروعي قانونين يتعلقان بالحماية الاجتماعية

صادق مجلس المستشارين، بالإجماع خلال جلسة تشريعية عقدها أمس الثلاثاء، على مشروعي قانونين يتعلقان بتنزيل منظومة الحماية الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *