خليفة حفتر قائد "الجيش الوطني الليبي"

مصادر مصرية وليبية تنفي لقاء ليون وحفتر في القاهرة

نفت مصادر مصرية وليبية ما تداولته بعض المنابر الإعلامية حول لقاء يجمع بالقاهرة بين خليفة حفتر، قائد القوات المدعومة من قبل حكومة عبد الله الثني وبرلمان طبرق، والمبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون فضلا عن فايز السراج، الاسم المقترح لقيادة حكومة التوافق الوطني.
وذكر موقع “24” الإماراتي نقلا عن مصادر مصرية أن حفتر غير موجود في القاهرة ولاصحة لما يروج حول لقائه المزعوم مع المبعوث الأممي، في حين أكدت أن السراج متواجد في الإسكندرية للتشاور مع أطراف ليبية حول تشكيلة الحكومة.
من جهة أخرى حل المبعوث الأممي إلى ليبيا يوم أمس الجمعة في زيارة مفاجئة حيث أفادت صحف مصرية أن ليون سيلتقي بمسؤولين مصريين ونواب ليبيين فضلا عن مسؤولين بالجامعة العربية.
يذكر أن التساؤل ما يزال مطروحا بقوة حول مصير “الجيش الوطني الليبي” الذي يقوده خليفة حفتر، في حال تم التوصل إلى اتفاق سلام والتوافق حول حكومة وحدة وطنية بين الفرقاء الليبيين.

وكانت عملية “الكرامة” التي أطلقها في ماي 2014 ضد ميليشيات إسلامية في انقسام السلطة في ليبيا بين حكومتين وبرلمانين وفصيلين متحاربين.

اقرأ أيضا

المغرب يشارك في معرض ومؤتمر النقل الذكي والأخضر واللوجيستيات بالقاهرة

بدأت اليوم الأحد بالقاهرة، الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي والأخضر والبنية التحتية واللوجيستيات، "TRANSMEA 2023"، بمشاركة 350 شركة من 50 دولة.

قمة السلام بالقاهرة تختتم دون بيان ختامي حول الوضع بغزة

اختتمت قمة السلام المنعقدة بالقاهرة في مصر، دون صدور بيان ختامي يتضمن قرارات أو توصيات بشأن الوضع في قطاع غزة.

لقوة ملفه ومؤهلاته الكبيرة.. المغرب يحصد الإجماع لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025

حصد المغرب، إجماع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا لسنة 2025.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *