هذا هو أجل الطعن في انتخابات مجلس المستشارين

أكد المجلس الدستوري، أن أجل الطعن في صحة انتخابات مجلس المستشارين، يظل محددا في 15 يوما تبتدئ من تاريخ الإعلان عن نتائج الاقتراع.

وأوضح بلاغ للمجلس الدستوري يتوفر مشاهد24 على نسخة منه، أن الطعن يحال بعريضة مكتوبة، تودع لدى أمانته العامة أو توجه إلى عامل مقر الجهة أو إلى عامل العمالة أو الإقليم الذي جرت فيه العمليات الانتخابية، أو إلى كاتب الضبط بالمحكمة الابتدائية التي يجري الانتخاب بدائرتها، وذلك مقابل وصل يحمل تاريخ إيداع الطعن ويتضمن قائمة الوثائق والمستندات المقدمة من طرف الطاعن تعزيزا لطعنه.وذكر المجلس الدستوري، أن العرائض يجب أن تكون ممضاة من أصحابها أو من محام مسجل في جدول إحدى هيئات المحامين بالمغرب، وأن تتضمن الاسم العائلي والشخصي للطاعن وصفته وعنوانه والاسم العائلي والاسم الشخصي للمنتخب المتنازع في انتخابه وبيان الوقائع والوسائل المحتج بها لإلغاء الانتخاب، كما يجب على الطاعن أن يشفع عريضته بالمستندات المدلى بها لإثبات الوسائل التي يحتج بها ويمكنه الاستعانة بمحام.

إقرأ أيضا: إحالة ملفات فساد بمجلس المستشارين على القضاء

اقرأ أيضا

المجلس الدستوري

المجلس الدستوري ”يسقط” برلمانيا من “الأحرار” تورط في اختطاف

أسقط المجلس الدستوري الصفة البرلمانية عن النائب حاميد البهجة المنتمي لصفوف حزب التجمع الوطني للأحرار عن الدائرة الانتخابية المحلية "تارودانت الشمالية"، داعيا في الوقت نفسه إلى إجراء انتخابات جزئية بالدائرة المذكورة.

دعيدعة

تغيير “الانتماء النقابي” يُفقد دعيدعة مقعده بمجلس المستشارين

أسقط المجلس الدستوري اليوم (الأربعاء) العضوية عن المستشار البرلماني محمد دعيدعة المنتمي لصفوف "مجموعة العمل التقدمي"، والرئيس السابق للفريق الفيدرالي.

فرنسا..وزيرة البيئة تتولى رئاسة المؤتمر الدولي للمناخ خلفا لفابيوس

كشفت وزيرة البيئة الفرنسية سيغولين روايال، اليوم الأربعاء عن توليها رئاسة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، بعدما تخلى وزير الخارجية السابق لوران فابيوس عن المنصب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *