المرابد وسوق الجملة..أول الملفات التي ”يفتحها” عمدة البيضاء

كثيرة هي الملفات الموضوعة على مكتب عبد العزيز العماري عمدة الدارالبيضاء، المدينة الأكبر في المغرب بمساحتها وقيمتها وكذا بمشاكلها واختلالاتها.

لكن أول الملفات التي اختار العمدة الجديد فتحها بعد أسابيع من تسلمه مهامه، هي ملف المرابد وملف سوق الجملة ”مارشي كريو” حسب ما أوردت يومية ”الأخبار”.

وجدير بالذكر أن ملف ”سوق الجملة” أثار ضجة في الفترة الأخيرة من عمودية محمد ساجد، إذ فجر نقابيون ومهنيون جملة اختلالات على مستوى تسييره، كما أن ملف مرابد السيارات كان موضوع نقاش خلال العديد من دورات مجلس المدينة.

إقرأ أيضا: بالصور. ساجد يسلم مفاتيح عمودية البيضاء لعبد العزيز العماري

اقرأ أيضا

الدار البيضاء

الدار البيضاء تسابق الزمن لتكون مدينة ذكية.. لكن على طريقتها

بعد أن شهدت خلال السنوات الأخيرة إطلاق مشاريع من ''جيل آخر''، تواكب التطور المتسارع الذي يعيشه العالم أبرزها مشروع ''الطرامواي''، انتقلت مدينة الدار البيضاء اليوم إلى مرحلة أكثر تقدما في مسار سعيها لتكون أول مدينة ذكية في المملكة، وذلك من خلال تنظيمها تظاهرة ''سمارت سيتي'' الأولى من نوعها في إفريقيا.

الباكوري: المهم أن نكون نحن أذكياء والباقي مجرد تفاصيل

قال مصطفى الباكوري رئيس جهة الدار البيضاء سطات، إن أهم شرط لتحقيق التنمية وتطوير مستوى المدن وتأهيلها هو أن يكون مسؤولوها ومواطنوها أذكياء.

مطرح مديونة

أخيرا.. الدار البيضاء تحصل على مطرح للنفايات يعوض مطرح مديونة

بعدما كان سكان الدار البيضاء على شفا حفرة من أن يغرقوا في أزبالهم، حيث إن مطرح مديونة الحاضن الوحيد لنفايات العاصمة الاقتصادية منذ سنوات استنفذ طاقته، حصلت المدينة أخيرا على عقار لإنشاء مطرح جديد يستوعب مخلفاتها اليومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *