فرنسا: لماذا لم تستهدف ضربات روسيا مواقع “داعش” في سوريا؟

استغربت فرنسا من عدم استهداف القوات الجوية الروسية لمواقع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن الضربات الجوية التي بدأتها اليوم روسيا تدخل في إطار دعم الرئيس السوري بشار الأسد وذلك من خلال قصف مواقع الجماعات المعارضة له.

وحسب تصريحات مصدر ديبلوماسي فرنسي رفض الإدلاء باسمه لوكالة الأنباء الدولية رويترز، فإن الهجمات الجوية التي شنتها قوات روسيا كان الهدف منها استهداف الجماعات المعارضة للأسد الذي لن تكف روسيا عن دعمه حتى في حال توفر بديل له.

وأضاف المصدر الديبلوماسي الفرنسي بالقول “إذا لم تكن الدولة الإسلامية هي التي يستهدفونها وانما ربما جماعات المعارضة فهو ما يؤكد انهم يدعمون نظام بشار وليس قتال داعش.”

إقرأ المزيد:قلق إسرائيلي وأمريكي بخصوص الدعم العسكري الروسي لنظام الأسد

ويشار إلى أن أحد المسؤولين الأمريكيين أكد أنه وفي حال تبث أن الهجمات الروسية استهدفت مواقع أخرى غير تلك التي ينشط فيها “داعش”، فإن الأمر قد يعيق كل تعاون ممكن مع الولايات المتحدة في الحرب ضد الإرهاب بسوريا.

اقرأ أيضا

مطالب بإنقاذ 6 مغاربة من الإعدام في الصومال

طالبت جمعيات حقوقية، اليوم الثلاثاء، السلطات المغربية بالعمل على إنقاذ 6 مغاربة من حكم الإعدام بالصومال.

بنطلحة يعدد لـ”مشاهد24″ دلالات رسائل سيجورني وأسس مستقبل العلاقات المغربية الفرنسية

"شكرا على ترحيبك عزيزي ناصر بوريطة وعلى هذا التبادل الدافئ والعميق. الرابط الذي يوحد بلدينا استثنائي. دعنا ننظر إلى المستقبل"، بهذه العبارات توجه وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى نظيره المغربي ناصر بوريطة، عبر منصة "إكس" في ختام زيارته الأولى إلى المملكة وإلى المنطقة ككل. عبارات خاطبت بها فرنسا البلد الأوروبي، المغرب القوة الإقليمية الصاعدة في ظل عالم شهد ويشهد العديد من التحولات نسفت ما كان لصالح ما نحن عليه الآن.

البسيج

توقيف “داعشي” بسلا للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي يبلغ من العمر 24 سنة وينشط بمدينة سلا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *