الجزائر
تدخل سابق لقوات الأمن الجزائرية في حق متظاهرين (أرشيف)

الجزائر: الشرطة تفرق بعنف وقفة احتجاجية لعائلات المفقودين

تدخلت الشرطة الجزائرية بعنف صباح اليوم الثلاثاء لتفريق وقفة احتجاجية بالعاصمة نظمها أهالي ضحايا الاختفاء القسري.
وجاء تدخل الشرطة حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحا حسب ما ذكرت صحف جزائرية، بينما كانت التنسيقية الوطنية لعائلات المفقودين (CNFD) تستعد لبدء وقفتها الاحتجاجية.
وذكرت مواقع إخبارية أنه تم تعنيف المشاركين في الوقف من بينهم شيوخ ونساء متقدمات في السن من قبل قوات حفظ النظام.
وأشارت نفس المواقع إلى أن التدخل تم حينما بدأ ضحايا المفقودين ترديد شعارات تتهم الدولة “بالإرهاب” وتصف القائد الجديد لجهاز المخابرات، عثمان طرطاق، “بالمجرم”.

إقرأ أيضا: الحراك السياسي في الجزائر… هل يصنع التغيير؟

اقرأ أيضا

التعليم بالمغرب..رغم محاولات ”رأب الصدع” دائرة الاحتجاجات تتسع

يبدو وكأن زلزالا قويا ضرب منظومة التعليم بالمغرب، فصار كل جديد حولها مرتبط باستياء واحتجاج، واستبدال أرصفة الشوارع بمقاعد المدارس، الأمر الذي يكشف أن هناك خللا ما اعترى قطاعا يعد اللبنة الأساس لتنمية المجتمعات، وتصدير أطر وكفاءات قادرة على الإنتاج والعطاء في باقي القطاعات، إذ بعد احتجاجات الأساتذة المتدربين الذين عبر صدى ملفهم حدود المملكة، ينتفض هذه المرة مديرو التعليم الابتدائي في وجه وزارة رشيد بلمختار.

عمال النظافة في الرباط يحتجون امام وزراة التشغيل

أقدم عمال النظافة في الرباط على تنظيم وقفة أحتجاجية أمام وزارة التشغيل، رددوا خلالها مجموعة من الشعارات، التي تعكس مطالبهم الاجتماعية.

المعارضة الجزائرية: ظهور رئيس المخابرات مجرد “تسويق إعلامي”

في الوقت الذي اعتبرته الصحافة الجزائرية "سابقة من نوعها"، قللت أحزاب المعارضة من الظهور العلني الأول لرئيس المخابرات العسكرية عثمان طرطاق، معتبرة ذلك بـ "العادي"، وليس دليلا على تغير في استراتيجية الجهاز الحساس، كما يرى البعض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *