وزارة الخارجية: 5 وفيات مغربية و34 مفقودا بفاجعة منى

أفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الاثنين، بأن عدد الحجاج المغاربة الشهداء إثر الحادث المأساوي بمشعر منى بلغ لحد الآن 5 وفيات.

وأضاف المصدر أنه يتم حاليا الاتصال بأسر الضحايا، فيما بلغ عدد الجرحى الذين يتلقون العلاج بمختلف مستشفيات المملكة العربية السعودية 8 ( 5 حجاج و3 حاجات)، كما تم تسجيل 34 مفقودا لحد الآن منهم 15 حاجة و19 حاجا.

وأوضحت الوزارة أن هذه الحصيلة، التي تظل مؤقتة الى حين الانتهاء من تحديد مآل المفقودين وإصدار السلطات السعودية للأعداد النهائية، جاءت تبعا لبلاغ الديوان الملكي الصادر يوم السبت الماضي.

كما أفيد بأن اللائحة تم تحيينها بناء على المعطيات التي توصلت بها الوزارة اليوم من مكتب شؤون الحجاج المغاربة، تحت إشراف محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد و المالية، رئيس الوفد الرسمي خلال حج هذا العام، عبر سفارة المملكة المغربية بالرياض.

إقرأ أيضا: الديوان الملكي:التأكد من وفاة 3 حجاج مغاربة في حادثة التدافع بمنى

اقرأ أيضا

المكاوي لـ مشاهد24: لا أستبعد مشاركة المغرب في تدخل بري بسوريا

تستعد المملكة العربية السعودية، لإطلاق مناورات “رعد الشمال”، بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية، إضافة إلى قوات “درع الجزيرة”، ومن بين الدول التي ستشارك فيه هذه العملية، نجد المغرب. ما خلفية مشاركة المملكة المغرب في هذه المناورات؟ وهل يمهد ذلك لمشاركتها على غرار باقي الدول المنضوية تحت لواء التحالف الإسلامي، الذي تقوده السعودية، في تدخل بري في سوريا؟

السعودية تحتضن أضخم مناورة عسكرية بمشاركة المغرب

تستعد المملكة العربية السعودية لإطلاق مناورات "رعد الشمال”، بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية، إضافة إلى قوات “درع الجزيرة”.

سعودي يتزوج 4 نساء “مديرة مدرسة ومعلمة وتلميذة ومشرفة”

كشف مواطن سعودي بمنطقة جازان جنوب المملكة العربية السعودية عن تفاصيل جمعه بين 4 زوجات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *