ليون يمنح المؤتمر العام 48 ساعة لتقديم مرشحيهم لحكومة الوفاق

أشاد المبعوث الأممي في ليبيا برنادينو ليون بتطورات الحوار الليبي الذي عقد يوم الخميس المنصرم بمدينة الصخيرات، والذي تسعى من خلاله الأطراف المتحاورة إلى تغليب مصلحة الشعب الليبي، مشيرا إلى أن البعثة الأممية قد منحت وفد المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، مهلة 48 ساعة من أجل تقديم مرشحيهم لحكومة التوافق الوطني.

وأضاف ليون أن جولات الحوار السياسي تسير بخطر ثابتة نحو تشكيل الحكومة المنتظرة، مؤكدا أن النص الختامي للحوار كان توافيا بامتياز، حيث سيتم اقتسام السلطة بين الأطراف، الأمر الذي يعد الحل الأمثل والأفضل لحل الأزمة الليبية على حد قوله.

وفي حديثه عن التعديلات والشروط التي تقدم بها المؤتمر الوطني العام، أكد ليون أنه سيتم تدارسها من أجل التعامل معها في الاتفاق الشامل.

إقرأ المزيد:برناردينو ليون.. إطفائي النزاع المسلح في ليبيا

وعرفت مدينة الصخيرات يوم الخميس المنصرم استئناف جولات الحوار الليبي، من أجل الاتفاق على النقط الأخيرة قبل تشكيل حكومة الوفاق الوطني المقرر الإعلان عليها في الأيام القادمة.

اقرأ أيضا

خلية إرهابية

المغرب في مواجهة شظايا الوضع الليبي

فككت السلطات الأمنية المغربية أخيرا خلية إرهابية جديدة، في سياق الحملة التي تشنها المملكة ضد الجماعات المتطرفة.

حكومة الوفاق الوطني

ليبيا: حكومة الوفاق الوطني استحقاق لا بد منه

وجود حكومة الوفاق الوطني توجبه حالات إنسانية لم تعد قابلة للاحتمال، وإحصائيات الأمم المتحدة تؤكد أن احتمالات أن نرى بشرا يموتون جوعا ويموتون لانعدام العلاج

السيسي: الأزمة الأمنية في ليبيا مستمرة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الأزمة الأمنية والسياسية التي تعرفها ليبيا منذ أزيد من أربع سنوات، مستمرة، موضحا أنه "أينما وجد التطرف واستوطن الإرهاب دون مقاومته بشكل فعال ازداد الوضع سوءا".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *