سرطان نادر يفتك بعين أمريكية

شاركت الأمريكية أنيكا، 28 عاماً، من ولاية كاليفورنيا، مع متابعيها على حسابها بمنصة «تيك توك»، صدمتها بعد تشخيصها بالإصابة بسرطان الجيوب الأنفية النادر، الذي يصيب أقل من واحد من كل مليون شخص، وفقدانها عينها اليمنى، بعد أن نما حولها ورم بحجم كرة الغولف، وانتشر في جميع أنحاء وجهها.

وقالت أنيكا: «استيقظت ذات صباح في 2023، ولاحظت أن الزاوية الداخلية لعيني اليمنى كانت مؤلمة، وبحلول المساء، زاد الألم كثيراً، وفي اليوم التالي، تضخمت المنطقة حول عيني اليمنى، ما دفعني إلى طلب مشورة الطبيب».

وأضافت: «أظهر فحص الأشعة المقطعية في غرفة الطوارئ وجود التهاب حول العين، واشتبه الأطباء في إصابتي بالتهاب الجيوب الأنفية، وبدأ الورم يزول على مدى بضعة أيام، ولكنه عاود الظهور بعد أسبوع، وعند زيارتي التالية لغرفة الطوارئ، تحسس الطبيب عيني، وأفادني بأن هذا الورم لا يبدو كالتهاب في الجيوب الأنفية، ويجب أن يجري فحصاً جديداً للتحقق».

وتابعت: «كشفت الأشعة المقطعية الجديدة، وجود كتلة بحجم كرة الغولف، لم تكن موجودة قبل ثلاثة أسابيع، وعليه شخصت حالتي بالإصابة بسرطان الجيوب الأنفية النادر، في المرحلة الرابعة، والذي انتشر في الوجه والرئتين والغدد الليمفاوية».

اقرأ أيضا

أستراليا تسحب منتجات شهيرة للأطفال تؤدي إلى الاختناق والعمى

استدعت السلطات في أستراليا عدداً من المنتجات المخصصة للأطفال، بعد أن تبين أنها تؤدي إلى …

maxresdefault

موعد انطلاق النسخة الخامسة من المهرجان الدولي للفيلم ​​الرباط-كوميدي

تستعد مدينة الرباط لاحتضان الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للفيلم الرباط الكوميدي، وذلك خلال الفترة الممتدة …

للتأثير على ملفه.. زيان يلعب مشهدا جديدا ضمن مسرحيته المكشوفة

مسن بنظرات تائهة مستعطفة، مشهد جديد لعبه محمد زيان، ليدغدغ مشاعر كل من يطلع على صورته وهو متوجه إلى محكمة الاستئناف بالرباط، أمس الاثنين، على خلفية قضية تبديد أموال الدعم العمومي المقدمة للأحزاب.