لتطوير المهنة.. المهندسون المعماريون يضعون مقترحات على طاولة المنصوري

طالب المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين، الحكومة بالتحاوب مع مطالبهم الاجتماعية.

وشددت هيئة المهندسين المعماريين في بلاغ لها على إعطاء أولوية للتدريب المهني، وضرورة أن يتلقى المهندس المعماري تكوينا متينا وأن يتوفر على خبرة أكثر شمولا، وأن الهندسة المعمارية هي مهنة ذات منفعة عامة.

وأوضحت أن تكوين المهندسين المعماريين يجب أن يستكمل بتدريب لمدة سنتين، وهذا ما سيدعم بشكل كبير مجال الهندسة المعمارية.

وأشارت إلى أن وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وضعت دفتر للتحملات، وقد تم دعوة المهندسين المتدخلين في هذه المواقع للاحترام الدقيق للمواصفات المذكورة، مهما كانت قيود وشروط هذه المواقع”.

وأبرزت أن الهيئة قامت بمساعدة المهندسين الذين لا يملكون خبرة في هذا النوع من البناء عبر تنظيم دورة تدريبية، والتي من المقرر أن تبدأ قريبا.

واعتبرت الهيئة أن 500 مهندس معماري تطوعوا لتقديم يد العون لمساعدة السلطات العمومية، على إثر الكارثة الطبيعية التي ضربت المملكة زلزال الحوز.

وأكدت في الأخير أن “واجبنا اليوم هو ضمان إعادة الإسكان في ظل ظروف سليمة، مع احترام عادات وتقاليد الساكنة المحلية، وكذا قواعد الهندسة المعمارية والمواد المحلية”.

اقرأ أيضا

طوب وفلوب: حضور المغرب القوي بالقمة العربية واختناق تلاميذ بالبيضاء

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، يتعلق الأول بالحضور المغربي في القمة العربية الـ33، ويهم الثاني واقعة اختناق تلاميذ بالدار البيضاء.

المغرب-كندا.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

الاتحاد الإفريقي.. مجلس السلم والأمن يدين بشدة الاتجار بالأسلحة من قبل الجماعات المسلحة والمتمردة

أدان مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي بشدة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة …