عاد إلى تنفسه الطبيعي بعد إزالة 150 حشرة من أنفه (فيديو)

نوفل الباهي
منوعات
نوفل الباهي23 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين
عاد إلى تنفسه الطبيعي بعد إزالة 150 حشرة من أنفه (فيديو)

استعاد رجل من ولاية فلوريدا الأمريكية قدرته على التنفس بشكل طبيعي بعد أن تمكن الأطباء من إزالة 150 حشرة حية من أنفه.

وذهب المريض المجهول إلى المستشفى في وقت سابق من هذا الشهر، بعد أن شعر وكأن وجهه بالكامل كان مشتعلاً. وعلى الرغم من أن الرجل بدأ يعاني من الأعراض لأول مرة في أكتوبر، إلا أنها لم تصبح خطيرة حتى وقت قريب.

وقال المريض لموقع First Coast News: “على مدى بضع ساعات، بدأ وجهي ينتفخ، وتورمت شفتاي، ولم أتمكن من التحدث. لم أستطع حتى النهوض للذهاب إلى الحمام دون أن يبدأ أنفي بالنزيف”.

وبعدما تفاقمت الأعراض، زار المريض مستشفى HCA Memorial في جاكسونفيل، فلوريدا واستشار أخصائي الأذن والأنف والحنجرة الدكتور ديفيد كارلسون. وصُدم الطبيب عندما نظر داخل أنف الرجل بالكاميرا حيث شاهد العشرات من الحشرات تتغذى على الأنف وتجويف الجيوب الأنفية.

وقال كارلسون “كنت أعلم أنه كان في ورطة كبيرة، وكان هناك تآكل يحدث بالقرب من قاعدة الجمجمة على مقربة شديدة من عينه ودماغه، وكان من الممكن أن تقتله”.

وفي البداية حاول الطبيب استخدام الشفط لإزالة الحشرات التي كانت في مرحلة اليرقات. لكنها كانت كبيرة جداً، لذا كان عليه أن يستخرجها واحدة تلو الأخرى من أنف المريض. وتم إرسال الحشرات إلى عالم أوبئة لتحديد نوعها. ومن المتوقع أن يتعافى المريض بشكل كامل.

ولا يعرف بعد كيف دخلت اليرقات إلى أنف الرجل، لكنه قال إن المشكلة ربما تكون ناجمة عن عادات النظافة السيئة عند التعامل مع الأسماك الميتة، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق