الرئيسية / المغرب الكبير / الحكومة التونسية تشرع في تقديم برنامج عملها لـ 100 يوم الاولى
349

الحكومة التونسية تشرع في تقديم برنامج عملها لـ 100 يوم الاولى

افاد المستشار الاعلامي لرئيس الحكومة مفدي المسدي انه سيتم بداية من يوم غد الخميس الشروع في استعراض الاجراءات العاجلة واولويات كل وزارة بصفة مفصلة خلال ندوات صحفية سيعقدها الوزراء بقصر الحكومة بالقصبة.
وسيشرع غدا وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي في تقديم اولويات الوزارة للمرحلة القادمة وبرنامج عملها بالنسبة للمائة يوم الاولى.
وبين المسدي في تصريح اعلامي اليوم الاربعاء اثر انعقاد مجلس الوزراء ان رئيس الحكومة الحبيب الصيد زار منذ توليه رئاسة الحكومة العديد من الجهات الداخلية واشرف على مجالس وزارية خصصت لاستعراض مشاغل هذه الجهات وتوجت باقرار عدة مشاريع شرع في تنفيذها بعد وفق قوله.
ولاحظ ان اعضاء الحكومة قاموا بسلسلة من الزيارات الميدانية لمختلف انحاء البلاد وعاينوا العديد من الاشكاليات وخاصة المشاريع العموميةالمعطلة مشيرا الى انه تم احصاء حوالي 14 الف مشروع معطل منذ سنة 2010 بالرغم من رصد الاعتمادات لتجسيمها.
وبين ان اعادة تحريك هذه المشاريع من شانه دفع عملية التنمية والاستثمار وخلق مواطن الشغل قائلا ان الحكومة الحالية منذ تسلمها السلطة يوم 06 فيفري الفارط لا تعيش بمعزل عن محيطها اذ تفاعلت مع جملة الاحداث والتطورات التي ما انفكت تعرفها البلاد وآخرها الضربة الارهابية الجبانة لمتحف باردو يوم 18 مارس الجاري.
وأفاد ان الحكومة بالتوازي مع الاجراءات العاجلة، مقدمة على ادخال عديد الاصلاحات في مجالات المالية والجباية والتنمية وعلى إصلاح الصناديق الاجتماعية والمنشات العمومية الامر الذي يتطلب ضبط استراتيجية عمل ورؤية واضحة، سيتم ادراجها في الوثيقة التوجيهية لمنوال التنمية 2016 /2020 وفق ما اعلنه رئيس الحكومة.