وزير خارجية تونس يدعو الدول الممثلة دبلوماسيا الى المشاركة في مسيرة الأحد بأعلى مستوى

عبد العالي الشرفاوي
2016-02-29T18:14:48+00:00
المغرب الكبيرغير مصنف
عبد العالي الشرفاوي26 مارس 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزير خارجية تونس يدعو الدول الممثلة دبلوماسيا الى المشاركة في مسيرة الأحد بأعلى مستوى

دعا وزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش اليوم الإربعاء الدول الممثلة دبلوماسيا في تونس الى المشاركة “في أعلى مستوى ممكن” في “المسيرة الجمهورية” لمناهضة الإرهاب والترحم على أرواح ضحايا الإعتداء الارهابي على متحف باردو.
وأكد وزير الشؤون الخارجية في كلمة ألقاها خلال حفل استقبال دعا إليه السفراء المعتمدين بتونس للاعلام بتنظيم هذه المسيرة أنها ستكون “رمزا لوحدة وتضامن المجتمع الدولي ضد الإرهاب وتعبر عن التحرك الجماعي من أجل اجتثاث هذه الآفة والحفاظ على الحضارة الإنسانية”.
وقال إن تونس “تقدر عاليا المشاركة (في هذه المسيرة) في أعلى مستوى ممكن” مشددا على أن خطر الإرهاب يمثل تحديا للديمقراطية التونسية الناشئة وهي مصممة على القضاء عليه بالإعتماد على إمكانياتها الذاتية وفي إطار التعاون الدولي والإقليمي.
وأشار الى أن اجتماعا سيعقد في إدارة التشريفات بوزارة الخارجية يوم الجمعة المقبل للإعداد البوتوكولي لهذه المسيرة مضيفا انه بامكان البعثات الدبلوماسية أن تشارك فيه بمن يمثلها. كما ستتولى الجهات المختصة اتخاذ كل التدابير الأمنية اللازمة لمشاركة شخصيات من مستوى رفيع حكومي وسياسي ودبلوماسي.
وستنتظم هذه المسيرة بالعاصمة يوم الأحد المقبل بداية من الساعة منتصف النهار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق