الرئيس السوري بشار الأسد

موسكو تدعو للتوقف عن “شيطنة” الأسد

جددت روسيا موقف الداعم للرئيس السوري بشار الأسد الذي تقف إلى جانبه دبلوماسيا وعسكريا من خلال توجيه ضربات جوية إلى معارضيه.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمته أمام مؤتمر ميونيخ حول الأمن إنه ينبغي التوقف عن “شيطنة” الرئيس السوري.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن المحلل السياسي الفرنسي رينيه جيرار انتقاده لما أسماه عملية “شيطنة” الأسد في الغرب، في الوقت الذي كان فيه الرجل يستقبل بحفاوة في 2008 في باريس نظرا لدوره في استقرار لبنان على حد قوله.

وأضاف جيرار أن شيطنة الأسد لن تكون ذات فائدة لأحد مشيرا إلى أنه في حال سقطت روسيا سيسعى تنظيم “داعش” وراء لبنان التي تضم طائفة مسيحية مهمة.

إقرأ أيضا: الأسد: فشل تحالفنا مع روسيا سيدمر المنطقة كاملة

اقرأ أيضا

الشاورما

الروس يتحركون ضد عمدة موسكو لإنقاذ طبق ” الشاورما ” المقدس

لم تتوقع الحكومة الروسية أن ينقلب الشعب ضدها دفاعا عن أكلته المقدسة " الشوارما "، حيث أثار قرار مكتب عمدة العاصمة موسكو منع انتشار بائعي الشوارما وطعام الشارع في العاصمة الروسية، غضب المواطنون من محبي اللحوم، خاصة الطبق الشرقي المتميز.

دي ميستورا

دي ميستورا يستغيث بأمريكا وروسيا لإنعاش الهدنة في سوريا

أكد المبعوث الأممي في سوريا ستيفان دي ميستورا أن الساعات الثمانية والأربعين الماضية شهدت سقوط مدني واحد في المتوسط كل 25 دقيقة، في الوقت الذي أصيب فيه سوري كل 13 دقيقة.

ريف إدلب

80 قتيلا في مجزرتين للنظام السوري في ريف إدلب

لقي أزيد من 80 شخصا مصرعهم فيما جرح مئات آخرين إثر الغارات الجوية التي نفذتها قوات النظام السوري أمس الثلاثاء، والتي استهدفت عددا من المدن السورية معظمها في ريف إدلب ، الأمر الذي بات ينذر بنسف الهدنة المعلنة منذ شهر فبراير المنصرم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *