الرئيسية / رياضة / الفرق المغاربية تكتسح دوري الأبطال وكأس الكاف
koora

الفرق المغاربية تكتسح دوري الأبطال وكأس الكاف

تمكنت الأندية المغاربية من تأكيد حضورها في المحطة المقبلة دور الـ16 من مسابقتي دوري أبطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي، بحيث وصل 11 فريقا مغاربيا الى الدور المقبل من المسابقتين، منها 7 أندية في دوري الأبطال، والتي تسعى لبلوغ دور المجموعات.
وستعرف محطة سدس عشر مباريات مثيرة بين الاندية المغاربية، إذ ستكون مباراة الرجاء البيضاوي امام وفاق سطيف الجزائري في الدور المقبل، نهائي قبل الأوان، لاسيما انها تجمع فريقين قويين يلعبان قوة مفتوحة وحديثة. إلى جانب قمة فريق المغرب التطواني امام الاهلي المصري، حيث يسعى بطل الدوري المغربي في الموسم الماضي إلى تأكيد حضوره القاري، من خلال العبور إلى دور المجموعات على حساب عملاق القارة الافريقي الأهلي المصري.
كما ستكون مباراة الترجي التونسي امام فريق المريخ السوداني، قمة عربية ثالثة مثيرة، لكونهات تجمع فريقين قويين على الساحة الافريقية، خاصة الترجي الذي يريد استعادة امجاده هذا الموسم، بينما يريد نادي المريخ السوداني الوصول إلى أدوار متقدمة، بعدما بلغ في الموسم الماضي دور النصف.
وتعتبر مباراة الصفاقسي التونسي أمام مولودية العلمة الجزائري، ثاني مواجهة مغاربية قوية، إذ تجمع فريقين يلعبان أدوارا طلائعية في الدوري المحلي، ويسعيان معا لتحقيق نتائج متقدمة قاريا، خصوصا الصفاقسي الذي سبق أن حقق نتائج جيدة في الموسم الماضي، وأزاح مازيمبي الكونغولي. ويبقى اتحاد العاصمة الجزائري امام مواجهة افريقية، مع المنتصر من مباراة الملعب المالي ومانغا سبور الغابوني.
وفي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي، يلتقي أولمبي الشلف الجزائري مع جاره النادي الافريقي التونسي في مقابلة صعبة، خاصة أن الفريق التونسي يعتبر حاليا متصدر الدوري ويسعى لتحقيق انجاز قاري قبل لقب الرابطة التونسية.
وتعد مباراة الفتح الرباطي المغربي امام الزمالك المصري، أقوى مباريات هذه المسابقة، نظرا للألقاب التي حققها الفريقين معا في هذه المسابقة القارية، خصوصا الفتح الذي يسعى لتكرار انجاز 2011، أما النجم الساحلي التونسي فسيرحل الى تنزانيا لملاقاة فريق يانغ افريكانز قبل العودة لسوسة للبحث عن التأهل للدور المقبل.

وستقام مباريات الدور المقبل في 18 من أبريل الجاري، بينما ستجرى مبارايات الإياب في الثاني من ماي القادم.