الرئيسية / رياضة / اتصالات ولقاءات لحل الأزمة بين تونس والكاف
cafe

اتصالات ولقاءات لحل الأزمة بين تونس والكاف

تجرى اتصالات ولقاءات مكثفة بين المسؤولين التونسيين، وأعضاء في الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، من أجل الخروج من الأزمة التي اندلعت بين الطرفين عقب خروج منتخب تونس من نهائيات كأس افريقيا للأمم 2015 أمام غينيا الاستوائية.
وأفاد بيان للجامعة التونسية لكرة القدم، بأن مسؤولي الاتحاد التونسي عقدوا اجتماعا الجمعة الماضي في العاصمة السنغالية دكار، مع عيسى حياتو رئيس الكاف، والتونسي ماهر بن عيسى عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي، ويحضور طارق بوشماوي العضو التونسي في اللجنة التنفيذية للكاف، تم خلال هذا الاجتماع مناقشة كافة التفاصيل والاحداث التي ميزت المشاركة الأخيرة للمنتخب التونسي والتي أدت الى بروز الخلاف والصراع بين الجانبين.
وأشاد بيان الجامعة التونسية لكرة القدم، بمستوى اللقاء وحسن استماع رئيس الكاف، لمبررات المسؤولين التونسيين، والاهتمام الذي أبداه حياتو لحل المسألة المرتبطة بمشاركة توسن في تصفيات كأس افريقيا 2017.
وتعرض رئيس الجامعة التونسية وديع الجريء للإيقاف من قبل الكاف، حتى تتقدم تونس باعتذار للكاف، بعدما اتهم اللجنة المنظمة لكأس افريقيا بالتحيز والتسبب في خورج تونس من البطولة أمام البلد المنظم.
وجاء تحرك المسؤولين التونسيين للكرة، مع اقتراب موعد 31 مارس، الذي حددته الكاف كأخر أجل لتقديم اعتذار رسمي من الجامعة التونسية، لمسؤولي الكاف، حتى لا يتعرض المنتخب التونسي للاستبعاد من التصفيات المقبلة لكأس افريقيا.