الرئيسية / رياضة / المنتخب المغربي ينعش آماله في الكان بفوزه على الطوغو
المنتخب المغربي

المنتخب المغربي ينعش آماله في الكان بفوزه على الطوغو

تمكن المنتخب المغربي من الفوز على نظيره الطوغولي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، مساء يومه الجمعة، على أرضية ملعب أوييم، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، لكأس إفريقيا للأمم المقامة بالغابون.

منتخب الطوغو، كان سباقا  لزيارة مرمى الأسود حيث افتتح حصة التسجيل في الدقيقة الخامسة من خلال هجمة مرتدة، انفرد على إثرها ماثيو دوسيفي، بالمرمى ووضع الكرة في الشباك بكل أريحية.

أبناء المدرب رونار، حاولوا الرجوع في المباراة بسرعة وإعادة ترتيب الأوراق، للبحث عن هدف يمكن أن يعيد الآمال في التأهل للدور الثاني، وهذا ما تأتى لهم في الدقيقة 14 بواسطة اللاعب عزيز بوهدوز، الذي تلقى تمريرة على المقاس من داكوسطا وضعها برأسه في شباك الخصم.

حاولت الطوغو، تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، لكن الأسود أصروا أن يخرجوا فائزين انطلاقا من الجولة الأولى، وهو ما تأتى لهم بعد أن سجل المدافع سايس هدفا جميلا أسكنه برأسه في الدقيقة 21 بعد متابعته لركلة حرة.

في الشوط الثاني، حاول المنتخب المغربي ضمان النقاط الـ3 لإحياء آماله في الكان، حيث خلق مجموعة من الفرص لكنها كانت تفتقد للمسة الأخيرة.

ومع مرور الوقت، بدت الطوغو تائهة وسط الميدان، وحاولت استغلال المرتدات الهجومية فقط، ما تسبب في دخول مرماها الهدف الثالث في الدقيقة 72 من خلال تسديدة قوية لا تصد ولا ترد من أقدام اللاعب الناصيري.

وبهذا الفوز العريض للمنتخب المغربي، تقدم للمركز الثاني في مجموعته بـ3 نقاط، بعدما خسر مباراته الأولى أمام الكونغو الديمقراطية، التي تعادلت مع كوت ديفوار (2-2)، وتصدرت المجموعة بـ4 نقاط.

ويأتي منتخب الفيلة في المركز الثالث برصيد نقطتين، أما الطوغو فتأتي في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

loading...