الرئيسية / رياضة / بيضوضان: إقصاء زياش قرار غير صائب والقائمة تطرح تساؤلات!
بيضوضان

بيضوضان: إقصاء زياش قرار غير صائب والقائمة تطرح تساؤلات!

صرح اللاعب الدولي مصطفى بيضوضان لموقع “مشاهد24” أن إقصاء اللاعب الدولي حكيم زباش من قائمة المنتخب الوطني، يعتبر قرارا غير صائبا لا يصب  في مصلحة المنتخب الوطني.

وقال في تصريح للموقع ” الرأي العام كله مشغول بقضية إقصاء حكيم زياش من قائمة المنتخب، خاصة أن الكل يعرف إمكانياته الفنية والتقنية والبدنية العالية للاعب الشاب “.
وأوضح بيضوضان أن تعاقد فريق أجاكس مع اللاعب المغربي زياش، يؤكد على انه لاعب كبير ذو مواصفات عالية، لأن الفريق الهولندي العريق ومسؤوليه التقنيين يتعاقدون مع لاعبين ممتازين من جميع النواحي.

وأضاف أن رونار صرح أن زياش يأتي في المركز الثالث بعد مبارك بوصوفة ويونس بلهندة، مؤكدا على أن تصريحات رونار تطرح الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام لدى الجمهور المغربي خاصة أن زياش يعتبر من أفضل الممررين في أوروبا وقد اختير أفضل لاعب في الدوري الهولندي ومرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب عربي.

وتابع بيضوضان أن إصابة يونس بلهندة التي ستحرمه من المشاركة في كأس افريقيا، قد زادت من تساؤل الرأي العام بخصوص عدم استدعاء زياش بعد هذا الغياب الاضطراري، مما سيجعل اللاعب تحت ضغط كبير.

واعتبر بيضوضان أن رونار يبقى هو المسؤول في الأول والأخير على اختياراته، مشيرا إلى أنه غير راض عن القائمة التي أعلن عنها المدرب الوطني، لكنها تضم العناصر الأساسية واللاعبين الذين لهم تجربة حاضرين في اللائحة.
وتساءل عن المعايير التي اعتمدها الناخب الوطني في اختيار قائمة خاصة أن بعض اللاعبين في المنتخب يلعبون دقائق قليلة مع فرقهم، مثل خالد بوطيب الذي يلعب قليلا في فريق ستراسبورغ، ويوسف الناصيري الذي يلعب بدوره لدقائق قليلة، ورشيد العليوي لاعب نيم، وفيصل فجر الذي أصبح احتياطيا مع لاكورونيا.