الرئيسية / رياضة / جامعة الكرة ترفض عقد الجمع العام
جامعة

جامعة الكرة ترفض عقد الجمع العام

مازال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، يتماطل في عقد الجمع العام الاستثنائي، لعرض الحصيلة التقنية والمالية للمؤسسة الكروية.

وبالرغم من حلول الشهر الأخير في سنة 2016، إلا أن عملية إنتخاب اللجن القانونية، مازال مؤجلا إلى أجل غير مسمى، مما يجعل الغموض يلف حول كيفية انتقاء أعضاء اللجن.
وقد سبق أن عقدت الجامعة أياما دراسية في شهر ماي الماضي، لوضع استراتيجية جديدة للكرة الوطنية، حيث تم عقد الجمع الاستثنائي لكن المكتب الجامعي قرر تأجيله إلى حين انتخاب اللجن القانونية، حتى تكتمل الهياكل المنخرطة في الجامعة.
ويتساءل العديد من المهتمين عن تجاهل الرئيس فوزي لقجع لتنزيل الديمقراطية في الجامعة، عبر الدعوة لانتخاب بقية الأجهزة، وتحديد موعد للجمع العام لتقييم الحصيلة السنوية، خاصة أن الكرة الوطنية مقبلة على عدة تحديات ورهانات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بهدف دخول سباق تنظيم المونديال بمكتب جامعي جديد، عوض استمرار الوضع الحالي، الذي يسيء لصورة المغرب، خاصة أن بعض أعضاء الجامعة غادروا المكتب الجامعي مثل بودريقة والبوشحاتي.

وسيكون لقجع مطالب امام الرأي العام بالكشف عن موعد الجمع العام المقبل، الذي سيتم خلاله تجديد ثلث أعضاء المكتب الجامعي، والتطرق للمشاكل التي تعاني منها الفرق الوطنية.