الرئيسية / أحوال الناس / المتورطون في ملف “محسن فكري” يمثلون لأول مرة أمام قاضي التحقيق
"محسن فكري"

المتورطون في ملف “محسن فكري” يمثلون لأول مرة أمام قاضي التحقيق

لازالت تداعيات مقتل بائع السمك “محسن فكري” داخل شاحنة لنقل النفايات بمدينة الحسيمة، تتسع رقعتها شيئا فشيئا. مصادر مطلعة أسرت لـ مشاهد24 أن الأشخاص الذين تبت تورطهم في هذه القضية سيمثلون لأول مرة أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة يوم غد الثلاثاء 6 دجنبر 2016، بعد أن جرى الاستماع إليهم في إطار البحث التمهيدي ومن بين المتهمين في القضية، هناك رئيس مصلحة بيطرية وعدد من رجال السلطة المحلية، ومندوب الصيد المحلي بالحسيمة.

وفي السياق ذاته، دعت النقابة الوطنية للعاملين بقطاع الصيد البحري المسؤولين للكشف عما أسمته ”أخطبوطات التهريب التي تسببت في طحن محسن فكري، بدل تقديم الموظفين أكباش فداء”، حسب تعبيرها.

وطالبت النقابة في بلاغ لها وزارة الفلاحة والصيد البحري، إلى بذل مجهود إضافي في تدقيق وتوضيح المساطر المنظمة لمهام وتدخلات الموظفين وتدخلاتهم مطالبة “الدولة بتحمل مسؤوليتها في توفير الحماية القانونية والأمنية للموظفين المكلفين بتطبيق القانون”.

جدير بالذكر، أن وزير الداخلية محمد حصاد أكد في وقت سابق أن التحقيق الذي تم فتحه في قضية مقتل بائع السمك محسن فكري بمدينة الحسيمة، سيذهب إلى أبعد مدى، مشددا أن العقاب سيطال كل شخص تبث تورطه في الملف دون استثناء طبقا للقانون.

وأضاف حصاد في تصريح للصحافة أن “التحقيق جار في القضية وفق التعليمات الملكية السامية، وأن نزاهة التحقيق أمر مفروغ منه”. ثم أردف قائلا: “كل من ثبت تورطه في القضية سيحاسب مهما كانت مكانته”.