الرئيسية / أحوال الناس / سابقة ببني ملال.. سكان يتضامنون مع رجال الأمن ويحتجون ضد الإجرام
الإجرام

سابقة ببني ملال.. سكان يتضامنون مع رجال الأمن ويحتجون ضد الإجرام

خرج بعض سكان بني ملال، بمعية فاعلين جمعويين، عشية أمس الأحد 4 دجنبر، في وقفة احتجاجية ضد الإجرام أو ما أسموه بـ”تنامي ظاهرة التشرميل” بالمدينة، معبرين عن تضامنهم الكبير مع رجال ولاية أمن بني ملال، سعيا إلى الحد من ظاهرة الاعتداء على المواطنين، حسب مصدر موقع “مشاهد 24”.

واعتبر السكان خروجهم للتضامن مع رجال الأمن، سابقة بالنسبة لهم، كما هو ضرورة ملحة، لتسليط الضوء، على المخاطر التي تتربص بجميع السكان، في خضم ارتفاع عدد المجرمين واستعانتهم بالسلاح الأبيض، لاعتراض سبيل المواطنين وسلب أغراضهم، إلى جانب الإقدام على طعن البعض منهم، حسب مزاجية المجرمين، يضيف المصدر.

وردد السكان المحتجون شعارات مطالبة بضرورة الحد من تفاقم الإجرام الذي صار يطوق حياة المواطنين من كل جانب، مؤكدين تضامنهم مع الإجراءات التي يعتمدها رجال الأمن بالمدينة لهذا الهدف، الذي وصفه السكان بـ”المطمح الكبير”، في سياق ارتفاع عدد الضحايا بموازاة ارتفاع عدد المجرمين.

وعبر السكان والفاعلون الجمعويون عن استعدادهم، لتنظيم أكثر من وقفة احتجاجية ضد اتساع رقعة الإجرام بالمدينة، تأكيدا منهم أن وضع المواطنين أصبح مقيدا بإكراهات نفسية وصحية واجتماعية، سببها تربص المجرمين بهم، في معظم الأماكن والشوارع والطرقات، يفيد المصدر.