الرئيسية / رياضة / جمعية سلا يقصي شباب الحسيمة من البطولة الإفريقية لكرة السلة
جمعية سلا

جمعية سلا يقصي شباب الحسيمة من البطولة الإفريقية لكرة السلة

حقق فريق جمعية سلا لكرة السلة فوزا ثمينا على حساب فريق شباب الريف الحسيمي بنتيجة 86 مقابل 73، في بطولة الأندية البطلة المؤهلة الى كأس إفريقيا لكرة السلة.

وتمكن جمعية سلا من التحكم في زمام المباراة، حيث حسم الربع الأول لصالحه بحصة 25ل15، لكن فريق شباب الريف الحسيمي تمكن من الفوز بالربع الثاني الذي حسمه بنتيجة 16مقابل13نقطة.
في الشوط الثاني ساد التكافؤ بين الطرفين، حيث عاد الفريق الحسيمي بقوة وتمكن من تسجيل العديد من السلات، لينهي الربع الثالث متأخر بنقطة واحدة 22ل23 عن الفريق السلاوي.

أما الربع الأخير فقد عرف ندية كبيرة وحماس فوق أرضية الملعب، رغم بعض الاختلالات التحكيمية التي احتج عليها الفريقين معا، لاسيما المدرب البوزيدي الذي طالب لاعبيه بالانسحاب بسبب قرارات الحكام.
وقد تمكن فريق جمعية سلا من توسيع الفريق خلال الدقائق الأخيرة من المواجهة، حيث حسم الربع الأخير بنتيجة 25مقابل20، ليحسم المباراة بفارق 13 نقطة، بمجموع 86-73.

وكان اللاعب الأمريكي فريمان براندو في صفوف الجمعية السلاوية أكثر اللاعبين تسجيلا في بمجموع 23نقطة، متبوعا باللاعب المقصود عادل من شباب الريف الحسيمي بمجموع 19 نقطة، ثم عبد الرحيم نجاح ب18نقطة.

يذكر ان فريق جمعية سلا خسر المباراة الأولى له في البطولة أمام النادي الإفريقي التونسي، كما خسر شباب الحسيمة بدوره أمام نادي المجمع النفطي الجزائري، ليقصى من البطولة، بينما يظل جمعية سلا مطالب بتحقيق الفوز على الفريق الجزائري اذا أراد الوصول للنهائي.

وعقب المباراة عبر زكرياء المصباحي لاعب جمعية سلا في تصريح للموقع عن سعادته بهذا الفوز، والذي يعطي لفريقه فرصة التأهل للنهائي، معتبرا ان الفوز خطوة مهمة لتحقيق نتيجة جيدة عند مواجهة الفريق الجزائري.

من جانبه تأسف اللاعب بلمحجوب يونس للهزيمة، موضحا ان المباراة كانت قوية وصعبة غل  الفريقين معا، ومؤكدا على ان الفريق سيركز في المرحلة المقبلة على البطولة الوطنية وكأس العرش.