الرئيسية / رياضة / مؤتمر للفيفا بالدار البيضاء حول تراخيص الأندية
تراخيص الأندية

مؤتمر للفيفا بالدار البيضاء حول تراخيص الأندية

ينظم الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا بتعاون مع الاتحاد الافريقي وبتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مؤتمرا جهويا في مدينة الدار البيضاء يوم غد الأربعاء، حول منح تراخيص الأندية.
وسيقام المؤتمر الدولي في ظرف يومين، سيتم خلاله إبراز القوانين والاجراءات الجديدة التي وضعتها الفيفا بخصوص منح تراخيص الأندية من قبل الاتحادات الافريقية، بهدف تنظيم العملية وفق معايير معلوماتية مضبوطة. حيث يتعلق الأمر بسلسلة من المعايير الدنيا الخاصة بالمسابقات الوطنية والقارية من 2016 -2017 على التوالي.

وحسب موقع الفيفا فإن ” نظام ترخيص الأندية على خمسة معايير أساسية: رياضية، شخصية وادارية، مادية، وبنيات تحتية وأعمال قانونية. هذه المعايير تهدف الى تعزيز مصداقية ونزاهة مسابقات الأندية وفي الوقت ذاته تطوير مستوى الإحتراف ضمن عائلة كرة القدم والترويج للشفافية في المالية، الملكية ومراقبة الأندية”.
كما تهدف الفيفا من خلال هذا النظام لتعميمه على الصعيد الاتحاد القري ثم الاتحادات المحلية على المدى البعيد، بهدف توفير المتطلبات الأساسية من أجل تعزيز المسابقات المحلية بين الأندية، كما ستكون لهذا الاجراء فوائد كثيرة بالنسبة للفرق، ورابطة الدوري والجامعات، مما ينعكس إيجابا على مستوى تدبير شؤون النادي، وتكوين اللاعبين من الأكاديمية، ثم مستوى عال في اللعب، وضمان حضور جماهيري والحصول على موارد مالية وداخيل إضافية، ثم استفادة المنتخبات الوطنية.

وسينطلق حفل الافتتاح يوم غد على الساعة التاسعة والنصف بأحد فنادق الدار البيضاء، بحضور مسؤولين عن الاتحاد الدولي.