الرئيسية / المغرب الكبير / حسين العباسي يحذر من استمرار الحكومات المؤقتة في تونس
الحكومات المؤقتة في تونس
حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل

حسين العباسي يحذر من استمرار الحكومات المؤقتة في تونس

حذر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، المركزية النقابية النافذة في البلاد، من استمرار الحكومات المؤقتة في تونس .

وتعاقبت الحكومات المؤقتة في تونس بفعل الواقع في مرحلة ما بعد خلع الرئيس السابق زين العابدين بن علي، بداية بالحكومة المؤقتة التي أعقبت سقوط بن علي مرورا بحكومة “الترويكا” بقيادة حركة النهضة بعد أول انتخابات برلمانية بالبلاد، ثم حكومة علي جمعة وانتهاء بحكومة الحبيب الصيد الحالية المنتظر أن تعوضها حكومة وحدة وطنية.

وأكد زعيم الاتحاد العام التونسي للشغل في تصريحات نقلتها صحافة بلاده أن لا مجال لاستمرار الحكومات المؤقتة في تونس لأن البلاد لا تحتمل ذلك.

واعتبر العباسي أنه إذا كانت الحكومة المقبلة ستكون مؤقتة بدورها، فالأفضل الإبقاء على الحكومة الحالية إلى غاية تنظيم الانتخابات البلدية، مشيرا في الوقت نفسه أن الأحزاب السياسية أكدت أن الحكومة التي ستحل محل حكومة الحبيب الصيد ستستمر إلى غاية الانتخابات الرئاسية القادمة.

وكان البرلمان التونسي قد سحب ثقته من حكومة الحبيب الصيد انسجاما مع دعوة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

من جانب آخر بدأت ردود الفعل الأولى على ما يروج من كون الرئيس السبسي اقترح القيادي في حزب “نداء تونس”، يوسف الشاهد، ليكون رئيسا للحكومة المقبلة.

وعبر القيادي في حزب “الاتحاد الوطني الحر”، المشارك في الائتلاف الحكومي، طارق فتيتي، عن استغراب الحزب من طرح اسم الشاهد مضيفا أن على رئيس الجمهورية التشاور مع الأحزاب لاختيار شخصية تحظى بتوافق الأغلبية لقيادة الحكومة المقبلة.