الرئيسية / رياضة / افتتاح مقر لجامعة الرياضة للجميع بمجمع مولاي عبد الله
الجامعة الملكية للرياضة للجميع

افتتاح مقر لجامعة الرياضة للجميع بمجمع مولاي عبد الله

قام وزير الشباب والرياضة لحسن السكوري بإفتتاح  مقر جديد للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، مساء أمس الخميس بمركب مولاي عبد الله بالرباط، بحضور عدة فعاليات رياضية وإعلامية.

وعبر وزير الشباب والرياضة عن سعادته بإحتضان المقر الجديد للجامعة الملكية للرياضة للجميع في المركب، مشيدا بالعمل والأنشطة الرياضية التي تقوم بها رئيس الجامعة نزهة بيدوان على الصعيد الوطني، في إطار الاتفاقية وعقدة الأهداف الموقعة، مؤكدا على أن الوزارة مستعدة لاحتضان مقرات العديد من الجامعات الأخرى حسب الامكانيات المتوفرة.
وأضاف أن الوزارة الوصية بصدد بناء مركب جديد يحتضن مقرات جميع الجامعات الرياضية، مشيرة إلى أن هناك لجنة تدرس هذا المشروع لإيجاد حل من أجل بناء مركب الجامعات.

من جهتها قالت بيدوان إن الحامعة الملكية للرياضة للجميع تمكنت من تحقيق العديد من الانجازات، من حيث الأنشطة التي تضاعفت على الصعيد الوطني، وعرفت مشاركة 150 ألف مواطن ومواطنة في مختلف الأعمار والفئات.
وأكدت على ان الجامعة نظمت انشطة رياضية في مناطق نائية لم يسبق لها ان احتضنت أي نشاط رياضي، مما يشجع الجامعة على مضاعفة جهودها لتنظيم عدة تظاهرات لفائدة المواطنين في العالم القروي.
واعتبرت أن حصول جامعة الرياضة للجميع على مقر تعد خطوة مهمة، تمكن الأطر التقنية والادارية من القيام بعملها بشكل منتظم ومتواصل، من أجل تطبيق مشروع الجامعة القاضي بتشجيع المغاربة على ممارسة الرياضة.

ويتكون مقر الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، من مكاتب إدارية للموظفين والمدربين، بلاضافة إلى قاعة مخصصة للإجتماعات الداخلية، ثم قاعة كبيرة مخصصة لإقامة الدورات التكوينية لفائدة الأطر التقنية والرياضيين.