الرئيسية / رياضة / رونار: أخشى منتخب الكونغو ومواجهته حاسمة
رونار

رونار: أخشى منتخب الكونغو ومواجهته حاسمة

أكد الناخب الوطني هيرفي رونار على ان الفريق الوطني وقع في مجموعة صعبة ضمن نهائيات كأس افريقيا للأمم التي ستقام في الغابون مطلع يناير القادم. مضيفا ان الحظوظ متساوية بين المنتخبات الأربعة في المجموعة للعبور للدور الثاني.

وقال رونار ” المجموعة الثالثة صعبة جدا، حيث يتواجد فيها حامل اللقب وصاحب المركز الثالث في بطولة 2015، لهذا لا أحد يمكنه توقع المجهول او التكهن من سيعبر من هذه المجموعة، لهذا فمن يعتبر ساحل العاج تتوفر على حظوظ كبيرة للتأهل فهو مخطئ، وهي تضم ثلاث منتخبات في نفس المستوى”.
وأوضح أن لديه فكرة جيدة عن كل المنتخبات المتواجدة مع الفريق الوطني في المجموعة، معتبرا أن قوة المنتخب الإيفواري تكمن في فرديات لاعبيه واللعب الجماعي فيما بينهم، إلى جانب منتخب الكونغو الديمقراطية الذي لعب نصف نهائي كان غينيا الاستوائية، مؤكدا على أن هذا المنتخب الذي تمكن من إحراز لقب كأس افريقيا للمحليين بقيادة المدرب فلوران إيبانجي يتوفر على خط هجوم مخيف ومرعب. قائلا “صراحة أخشى كثيرا هذا المنتخب الذي يتوفر على خط هجومي مرعب ومخيف”.

وبالنسبة لمواجهة منتخب الطوغو شدد على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر منه، خاصة أنه منتخب قوي وقادر على قلب أوراق المجموعة بقيادة المدرب كلود لوروا، معترفا بفضل هذا المدرب عليه كثيرا في مجال التدريب، قائلا “إنه لشرف كبير بالنسبة لي مواجهة الطوغو وكلود لوروا، كنت أمل تحاشي الكوت ديفوار، لكنه قانون اللعبة”.
واعتبر رونار ان المباراة الأولى للمنتخب الوطني أمام الكونغو الديمقراطية ستكون جد حاسمة ومصيرية، من أجل تجاوز عقبة دور المجموعات، والعبور إلى ربع نهائي كأس افريقيا، مشيرا إلى أن المواجهة الأولى تعتبر مفتاح مشاركة أي منتخب افريقي.